الأمير يدين التفجير الإرهابي في «الدراز»

سموه بعث ببرقية تعزية وتضامن إلى ملك البحرين

نشر في 19-06-2017
آخر تحديث 19-06-2017 | 18:45
الأمير مستقبلاً وزير خارجية إثيوبيا أمس
الأمير مستقبلاً وزير خارجية إثيوبيا أمس
بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى ملك مملكة البحرين الشقيقة حمد آل خليفة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته باستشهاد رجل أمن وإصابة عدد من زملائه من جراء التفجير الإرهابي، الذي وقع في قرية الدراز بمملكة البحرين الشقيقة.

وأعرب سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق.

وأكد سموه وقوف دولة الكويت مع مملكة البحرين الشقيقة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب وحفظ أمنها ومجددا موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويه جميل الصبر ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ البحرين وشعبها الشقيق من كل مكروه.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تعزية مماثلتين.

من جهة اخرى استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر السيف، أمس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير خارجية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية د. وركينية جيبييهو، والوفد المرافق، حيث سلم سموه رسالة خطية من رئيس وزراء إثيوبيا الفيدرالية هيلي ماريام دسالين، تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، كما تضمنت دعمه لمساعي وجهود سموه بالوساطة الرامية لاحتواء الأزمة الخليجية، وأهمية التوصل إلى حلول للأزمات التي تمر بها المنطقة، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

سموه يعزي بضحايا الدهس في بريطانيا وحرائق غابات البرتغال

بعث صاحب السمو ببرقيتي تعزية ومواساة إلى ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية أليزابيث الثانية، وإلى رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، أعرب فيهما سموه عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لحادث الدهس المتعمد الذي استهدف المصلين بعد أداء الصلاة في أحد المساجد في منطقة فينسبري بارك شمال لندن، والذي أسفر عن استشهاد أحد المصلين وإصابة العشرات، مؤكداً سموه موقف الكويت الرافض لهذا العمل الإرهابي الشنيع، الذي يتنافى مع الشرائع والقيم الإنسانية والأخلاقية ووقوفها إلى جانب المملكة المتحدة الصديقة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على أمنها، معرباً سموه حفظه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحية هذا العمل الإرهابي، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى رئيس البرتغال ماركو ريبيلو دي سوزا عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حرائق الغابات، التي اجتاحت منطقة بيدروجيو جراند، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين راجياً سموه للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية، وبأن يتمكن المسؤولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الحرائق.

back to top