«التعليم العالي»: تخصصات جديدة في خطة الابتعاث وإلغاء اخرى

نشر في 19-05-2017 | 12:32
آخر تحديث 19-05-2017 | 12:32
الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي الكويتية فاطمة السنان
الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي الكويتية فاطمة السنان
أعلنت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي الكويتية فاطمة السنان إضافة تخصصات جديدة وإلغاء أخرى في خطة الابتعاث المعتمدة للعام الدراسي (2017/2018).

وقالت السنان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة انه تم رفع بعض التخصصات التي يكون القبول فيها تنافسيا أو انتفاء للحاجة اليه وذلك وفقا لمتطلبات سوق العمل في الدولة.

وأضافت أن التخصصات المطروحة التي ستنشر يوم الاثنين المقبل على الموقع الالكتروني للوزارة جاءت وفقا للخطة الخمسية للبعثات التي تنتهي في 2019 مبينة أن التسجيل يبدأ يوم الخميس 25 مايو الجاري وينتهي الخميس 15 يونيو المقبل.

وأفادت بأن الخطة الحالية لا تختلف كثيرا عن خطة العام الماضي لافتة الى أنه تم تحديد خط ساخن "لاستفسارات أبنائنا الطلبة خلال أوقات العمل الرسمية أثناء التسجيل وخط آخر وبريد الكتروني لنظام التسجيل لحل أي عائق متعلق بالنظام الالكتروني".

وأوضحت أنه حددت أوقات لخدمة جمهور إدارة البعثات وأخرى لجمهور إدارة معادلة الشهادات العلمية داعية مراجعي الوزارة الى لالتزام بالمواعيد المحددة التي سيعلن عنها في الصحف وموقع الوزارة الالكتروني لتقديم كل الخدمات لهم بسهولة ويسر.

back to top