خاص

الراجحي لـ الجريدة•: الانتهاء من برامج ماجستير في 3 تخصصات بـ«الإعلام»

تنقسم إلى إذاعة وتلفزيون وعلاقات عامة وإعلان

نشر في 19-05-2017
آخر تحديث 19-05-2017 | 00:05
 رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت د. مناور الراجحي
رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت د. مناور الراجحي
كشف رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة الكويت د. مناور الراجحي، عن انتهاء القسم العلمي بالكلية من برنامج الماجستير في 3 تخصصات، هي: صحافة وإذاعة وتلفزيون، وعلاقات عامة، وإعلان، وتم إرسالها إلى نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية، ومن ثم يتم تحكيمها من جامعات عريقة.

وأضاف الراجحي لـ«الجريدة»، أنه سيتم بدء استقبال الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم العام بعد المقبل (2018/ 2019)، موضحا أن شروط القبول، هي أن يكون معدل الطالب أعلى من 3 نقاط ولديه «توفل» بالنسبة التي تقررها كلية الدراسات العليا.

وبيَّن أن البرنامج سيكون باللغة العربية، لتدعيم المكتبات العربية بالأبحاث العلمية، لافتا إلى أنه سيتم قبول أعداد أقل في الفترة الأولى، حتى يتم توفير أساتذة للإشراف ومتابعة أبحاث الطلبة ورسائلهم.

وذكرت مصادر مطلعة في «الآداب»، أن هناك مطالبات من بعض المختصين، بأن يتحول قسم الإعلام إلى كلية تحتوي على تخصصات أشمل وبرامج أوسع، وتشمل الإعلام الحديث ومواقع التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية، لما لها من أهمية، وتحتاج إلى تخصصات لها.

ولفت إلى أن قسم الإعلام، الذي تأسس عام 1992، يحتوي على 3 برامج دراسية، هي: الصحافة والإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان، والذي يعد من الأقسام المهمة بالجامعة، والتي يتم اختيار رئيس تحرير جريدة آفاق الجامعية من أحد أساتذتها.

جدير بالذكر، أن برنامج الماجستير في تخصصات الإعلام يعد الأول للقسم، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير عليه من خريجي الإعلام، سواء من جامعة الكويت، أو الجامعات المعترف بها.

back to top