الكويت وقطر: عيادة متنقلة للفحص المبكر لسرطان الثدي شرقي لبنان

نشر في 17-02-2017 | 13:35
آخر تحديث 17-02-2017 | 13:35
أرشيفية
أرشيفية
دشنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري اليوم الجمعة عيادة متنقلة للفحص المبكر لسرطان الثدي (ماموغرام) في بلدة (مجدل عنجر) شرق لبنان بتبرع مقدم من غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وقال رئيس جمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العيادة المتنقلة تعد انجازا جديدا واضافة بالغة الاهمية للمساعدات الطبية التي تقدمها الجمعية موضحا ان العيادة ستقدم خدماتها الطبية لالاف النازحين السوريين في مختلف مناطق لبنان.

واعرب عن شكره وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت لتبرعها بتكاليف العيادة المتنقلة مؤكدا ان هذه المبادرة تبرز مدى انخراط مختلف الجهات الرسمية والاهلية الكويتية في العمل الانساني ومد يد العون للمحتاجين في كل مكان.

من جهته اكد القائم بالاعمال في سفارة دولة قطر لدى لبنان سلطان مبارك الكبيسي في تصريح ل(كونا) ان التعاون الكويتي القطري سيكون له دور كبير في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للنازحين السوريين وكذلك في توحيد الجهود الخليجية عند تقديم المساعدات الانسانية.

واعرب الكبيسي عن امله في ان تسهم المشاريع التي تنفذ بالتعاون بين الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر القطري في رفع المعاناة عن النازحين السوريين مؤكدا حرص واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي على مساعدة النازحين السوريين والتخفيف من معاناتهم.

وقال ان "المبادرات الكريمة والمساعدات التي قدمتها دول الخليج العربي حظيت باستحسان واشادة دولية واسعة".

من جانبه اعرب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى لبنان محمد الوقيان عن فخره بالدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في دعم ومساعدة النازحين السوريين والمجتمعات المستضيفة لهم.

ولفت الى اهمية تبرع غرفة تجارة وصناعة الكويت بتكاليف العيادة المتنقلة مؤكدا ان مثل هذه المشاريع الطبية سيسهم في تقديم خدمات علاجية واستشفائية لعدد كبير من المرضى السوريين بمختلف المناطق اللبنانية.

وقال الوقيان ان الجهود الكويتية لاغاثة النازحين السوريين تأتي من ايمان راسخ بضرورة مساعدة الاشقاء وكذلك بتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الحثيثة التي يقوم بها اعضاء الهلال الاحمر الكويتي في لبنان والدول الاخرى المجاورة لسوريا لمساعدة النازحين السوريين.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر قدمت العام الماضي جهازا متطورا لفحص سرطان الثدي المبكر لمركز مجدل عنجر الصحي يتم من خلاله اجراء الفحوصات الطبية اللازمة ل 3750 حالة شهريا.

واطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي منذ اندلاع الازمة السورية العديد من المشاريع لاغاثة النازحين السوريين في لبنان شملت المجالات الغذائية والصحية والتربوية وغيرها وساهمت في تأمين المساعدة والدعم لعشرات الاف الاسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية.

back to top