«بيت رساميل» ترتب صفقة استحواذ عقاري في أميركا بـ 41 مليون دولار

الاستثمار يوفر عائداً سنوياً متوقعاً بنسبة 8%

نشر في 20-12-2016
آخر تحديث 20-12-2016 | 00:04
دخيل الدخيل
دخيل الدخيل
قال الدخيل إن الاستثمار يوفر عائدا نقديا سنويا صافيا متوقعا بنسبة 8 في المئة، مع معدل عائد داخلي متوقع بنسبة 13 في المئة.
أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، ترتيبها لصفقة استحواذ على أحد العقارات السكنية بالولايات المتحدة، في صفقة وصلت قيمتها إلى 41 مليون دولار، وذلك وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يقع العقار في مدينة رينتون، بولاية واشنطن، وقامت "رساميل" بترتيب الصفقة بالشراكة مع شركة The Meter Group، التي تعد من أبرز شركات الإدارة والتطوير في قطاع المجمعات السكنية بولاية واشنطن.

وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة رساميل للهيكلة المالية دخيل الدخيل، إن هذا الاستثمار يوفر عائدا نقديا سنويا صافيا متوقعا بنسبة 8 في المئة، مع معدل عائد داخلي متوقع بنسبة 13 في المئة. أما العائد على الاستثمار الكلي، فإنه من المتوقع أن يزيد على 80 في المئة خلال فترة الاستثمار التي تبلغ خمس سنوات.

وأضاف: "نحن سعداء بنجاح هذه الصفقة التي جذبتنا إليها الأسس القوية للعقار والموقع الحيوي للعقار بمدينة رينتون، واشنطن التي يتمتع فيها السوق العقاري بأسس قوية مع معدل إشغال عال، ومن المتوقع أن تحقق عمليات التأجير معدلات نمو قوية، وخاصة أن المعروض من الشقق الجديدة في حده الأدنى، والنمو السكاني قوي، حيث تستقبل المدينة ما يقارب 1000 مقيم جديد، أي ما نسبته 9.1 في المئة سنويا وذلك منذ عام 2010".

وأشار إلى أن المدينة تتمتع بموقع مميز، إذ توفر لساكنيها سهولة الوصول إلى الطرق السريعة الرئيسية والمؤسسات والشركات الضخمة في المنطقة، ضمنها مقر مصانع إنتاج طائرات بوينغ، كما أنها تقع على بُعد حوالي 20 دقيقة من وسط مدينة سياتل.

وأفاد الدخيل بأن الشركة المديرة للمشروع سوف تعمل على تنفيذ سلسلة من عمليات التجديد والتحديث الانتقائية للعقار، ما يساهم في تعزيز قيمة الإيجارات ومكاسب رأس المال، كما سيتم العمل على تحسين الكفاءة التشغيلية لتقليص تكاليف التشغيل وتحسين صافي الدخل التشغيلي من العقار، الأمر الذي سيعود بالمنفعة على المستثمرين.

وأكد أن "رساميل" ستواصل العمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بالبحث عن الفرص الاستثمارية المتوافرة بأسعار جاذبة، وتحقق عوائد مجزية مع مستوى متدن من المخاطر.

back to top