المانغا إضافة إلى الأطباق المقلية

المانغا اللذيذة وعصيرها يضيفان لمسة حلوة ومناسبة إلى هذا الطبق المقلي المصنوع من صلصة الصويا والخل. يمكن تحضير عشاء صيفي جميل وسريع من خلال إضافة الفليفلة الحمراء والبازلاء الخضراء. هذه الوصفة تحتاج إلى مكعبات المانغا. إليك طريقة سريعة لتحضيرها.

قطعي كل طرف من المانغا على مسافة قريبة من البذرة قدر الإمكان. أمسكي نصف حبة المانغا بيدك على أن تكون القشرة نحو الأسفل. قطعي الفاكهة بشكل متقاطع عبر القشرة. اثنِ القشرة نحو الخلف كي تخرج المكعبات تلقائياً. قطعي المكعبات وانزعيها عن القشرة. قطعي اللب المتبقي في تجويف الفاكهة.

تحتوي هذه الوجبة على 686 سعرة حرارية علماً أن %28 من السعرات الحرارية تتألف من الدهون.

نصائح مفيدة

• يمكن إيجاد النودلز الصينية الطازجة أو المطبوخة على البخار في قسم المنتجات المجمدة في المتاجر الكبرى.

• لتحضير الأطباق المقلية السهلة، ضعي جميع المقادير المحضرة على لوح التقطيع. لن تضطري إلى النظر إلى تعليمات الوصفة فور البدء بالطبخ.

لتحقيق أفضل النتائج، احرصي على أن تكون المقلاة ساخنة جداً.

خطوات أولية

- ضعي الماء لسلق النودلز

- حضري جميع مقادير الطبق المقليّ

- حضري الصلصة

- اسلقي النودلز

- قلّي المقادير المتبقية

روبيان مقليّ مع المانغا

المقادير:

- 113 غراماً من النودلز الصينية الجافة أو المطبوخة على البخار.

- حبة مانغا متوسطة وناضجة ومقطعة إلى مكعبات.

- كوب من البصل المقطع.

- كوب من الفليفلة الحمراء المقطعة.

- 340 غراماً من الروبيان المقشر.

- 113 غراماً من البازلاء الطازجة.

- ربع كوب من الكاجو.

- 3  ملاعق كبيرة من صلصة الصويا قليلة الصوديوم.

- ملعقتان كبيرتان من خل الأرز.

- ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل الطازج المفروم أو ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المطحون.

- ملعقة صغيرة من الثوم المهروس.

- ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة.

- بضع قطرات من الصلصة الحارة.

- 4 ملاعق صغيرة من زيت السمسم.

الطريقة:

1. اسلقي النودلز في الماء. قطعي المانغا إلى مكعبات. ضعي البصل والفليفلة الحمراء والروبيان والبازلاء والمانغا والكاجو على لوح التقطيع. اخلطي صلصة الصويا مع خل الأرز والزنجبيل والثوم ونشاء الذرة والصلصة الحارة في وعاء صغير.

2. حين تغلي الماء، أضيفي النودلز. اغليها مدة دقيقتين ثم صفيها واغسليها تحت ماء باردة. ضعيها جانباً. سخني ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم في مقلاة على حرارة مرتفعة. حين يبث الزيت الدخان، أضيفي البصل والفليفلة الحمراء.

 3. قلّي الخليط مدة دقيقتين. أضيفي الروبيان والبازلاء ودعي الخليط على النار مدة دقيقة. ثم أضيفي المانغا والكاجو والصلصة وقلّي الخليط وحركي جميع المقادير لدقيقة ثم اسكبيها في طبق.

4. أضيفي الملعقتين الصغيرتين المتبقيتين من الزيت والنودلز. حركي الخليط مدة دقيقة. قسمي النودلز إلى النصف وضعيها في أطباق العشاء. اسكبي الروبيان والمانغا والخضار فوق النودلز.

في الحصة: 686 سعرة حرارية (%28 من الدهون)، 21.1 غراماً من الدهون (3.9 غرامات من الدهون المشبعة، 9.3 غرامات من الدهون الأحادية عدم الإشباع)، 324 ملغ من الكولسترول، 50.5 غراماً من البروتينات، 76.8 غراماً من الكربوهيدرات، 7.5 غرامات من الألياف، 1005 ملغ من الصوديوم.