رئيس التحرير استقبل سفيرَي اليابان وقبرص

مورينو: نتشارك مع الكويت أموراً عديدة... ونشكرها لدعمنا المستمر في المحافل الدولية

نشر في 06-07-2022
آخر تحديث 06-07-2022 | 00:05
استقبل رئيس التحرير الزميل خالد هلال المطيري، أمس الأول، السفير الياباني لدى البلاد مورينو ياسوناري، وتم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب مورينو عن سعادته بالعمل في الكويت التي تتشارك بأمور عدة مع بلاده، مكرراً شكره لدعم الكويت المستمر لليابان في المحافل الدولية، ومشيراً إلى عمل الشركات اليابانية مع الكويت في مجال الطاقة الكهربائية ومشروع «الوقود النظيف».

واستقبل رئيس التحرير، كذلك، السفير القبرصي لدى البلاد مايكل مارفوس، الذي أشاد بحريّة الصحافة في الكويت وبحريّة التعبير، مؤكداً أنه منذ اليوم الأول لوصوله إلى الكويت «شعرت وكأنني في وطني»، وواصفاً الكويت التي كانت مهمته الأولى فيها كسفير، بأنها «دولة مهمة لقبرص، ولدينا قواسم مشتركة بيننا من حيث صغر حجم بلدينا»، لافتاً إلى أنهما «عانيا أزمة الغزو، لكنّ الكويت تخلّصت من الغزو، في حين أننا لا نزال نعانيه، ولا يزال هناك 37 بالمئة من أراضينا محتلّة».

وشدّد مارفوس على أنه سيسعى إلى تطوير السياحة الى بلده، ولإقامة خط طيران مباشر بين الكويت وبلاده، مشيراً إلى أنه سيسعى كذلك لإقناع الطلبة الكويتيين بالتوجه إلى الدراسة في جامعات قبرص العريقة، إضافة إلى أنه سيحاول جذب رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في بلده، نظراً إلى الفرص الكبيرة هناك.

كما تطرّق السفير القبرصي إلى موضوع التأشيرات، لافتاً إلى أن سفارته أصدرت منذ بداية هذا العام نحو 800 فيزا للكويتيين، ومشيراً إلى أن «الفيزا القبرصية لا تخوّل حاملها إلا الدخول إلى بلغاريا وكرواتيا ورومانيا».

مارفوس: أشعر كأنني في وطني
back to top