الناصر: استكشاف مكامن جديدة لتطوير علاقاتنا بالعالم

عقد اجتماعاً افتراضياً مع الدبلوماسيين في الخارج ودعا إلى تعزيز شبكة العلاقات مع الدول والمنظمات

نشر في 14-01-2022 | 21:02
آخر تحديث 14-01-2022 | 21:02
وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح
وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح
دعا وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر الدبلوماسيين الكويتيين في الخارج إلى بذل أقصى جهد ممكن لتقوية وتعزيز شبكة العلاقات الدبلوماسية الكويتية مع جميع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، وتأطير مناحي الإبداع والدبلوماسية الفاعلة، واستكشاف مكامن جديدة وفرص واعدة لتطوير العلاقات مع شركاء الكويت الدوليين تحقيقاً للمصالح والمنافع المشتركة.

وعقد الناصر اجتماعاً افتراضياً عبر الاتصال المرئي والمسموع مع سفراء ورؤساء البعثات التمثيلية لدولة الكويت في الخارج، نقل في مستهله الى الدبلوماسيين تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد وكذلك أطيب تمنيات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

كما نقل إشادة واعتزاز القيادة السياسية بما يقومون به من جهود مقدرة في سبيل عزة ورفعة الكويت وخدمة شعبها العزيز، مؤكدا أن هذا الاجتماع يمثل فرصة سانحة لمناقشة شؤون وأعمال وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج وسبل تطوير العمل بروح الفريق الواحد وحماية مصالح الكويت ورعاياها التزاماً وتنفيذاً لنص مرسوم إنشاء الوزارة.

الارتقاء بالأداء

ووجه الناصر الدعوة للجميع للمبادرة في تقديم المقترحات والأفكار المتعلقة بالارتقاء بالعمل والأداء في الوزارة وفي بعثاتها التمثيلية بالخارج على كل الصعد في حوار تفاعلي بناء ضمن إطار تطوير الهيكل التنظيمي والإداري والتقني لمواكبة متطلبات المستقبل المتسارعة ولتحقيق مصالح وتطلعات كافة منتسبيها.

وقدم وزير الخارجية استعراضاً لآخر المستجدات التي تشهدها المنطقة وأبرز التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية واستحقاقات المرحلة القادمة.

وأشاد بالمجهودات الكبيرة التي قامت بها بعثات البلاد الدبلوماسية والقنصلية في الخارج في مواجهة الظروف والإجراءات والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا وتداعياتها وخصوصاً عمليات إجلاء عشرات الآلاف من الكويتيين العالقين في الخارج خلال فترة قياسية وتأمين عودتهم سالمين إلى البلاد بكل حرفية وإتقان والتي سطرت في طيات التاريخ الكويتي ومحطاته الوضاءة والمشرفة.

واستمع الناصر إلى مرئيات رؤساء البعثات الدبلوماسية حيال مجمل القضايا والموضوعات التي تم مناقشتها خلال الاجتماع.

تطور دبلوماسي وإداري

قدم رؤساء البعثات الدبلوماسية التهاني والتبريكات للناصر بمناسبة الثقة السامية بإعادة تعيينه وزيرا للخارجية ووزيرا للدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وأشاد رؤساء البعثات بمستوى التطور الذي يشهده عمل «الخارجية» على المستويين الدبلوماسي والإداري وبمنهجية السياسات المتخذة حيال وضع خطط مزمنة لمتابعة الأداء وفق أسس وقواعد أكثر شمولية وتنفيذ برامج عمل وقياس مدى الإنجاز بمعادلة واضحة وممنهجة لتنفيذ سياسة الكويت الخارجية وتوسيع آفاقها على كافة المستويات وعلى مختلف الصعد.

تطوير العمل بروح الفريق الواحد وحماية مصالح الكويت ورعاياها
back to top