البلدية: بدء قياس إنجاز الوظائف الإشرافية بأكتوبر

أحمد المنفوحي: 5 خدمات ضمن «سهل» أبرزها الإعلانات والتراخيص الصحية

نشر في 16-09-2021
آخر تحديث 16-09-2021 | 00:04
المدير العام لبلدية الكويت، المهندس أحمد المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية
المدير العام لبلدية الكويت، المهندس أحمد المنفوحي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية
أعلن المدير العام لبلدية الكويت، المهندس أحمد المنفوحي، أن اللجنة التنسيقية اقرت عدداً من التوصيات للتيسير على المواطنين في إنجاز معاملاتهم، من خلال تقديم خمس خدمات إلكترونية ضمن تطبيق سهل، تشمل الإعلانات والتراخيص الصحية وشهادة الأوصاف ورخصة الزراعة، فضلا عن اقتصار استقبال معاملات المخطط المساحي عبر الـ «أونلاين» وعدم تداولها ورقيا، وتخصيص نسبة 3 بالمئة من مساحة الحيازة الزراعية مخزنا لتبريد المنتجات الزراعية. 

وقال المنفوحي، عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية الذي عقد صباح أمس بحضور رؤساء مختلف القطاعات في الجهاز التنفيذي، إنه سيتم البدء بتشغيل برنامج الكتروني أول أكتوبر بشأن قياس إنجاز الوظائف الإشرافية ورفع تقرير شهري بهذا الشأن والتنسيق مع الإدارة القانونية بشأن الضوابط العامة وشروط تقييم الوظيفة الإشرافية وتوزيع المهام والمسؤوليات، باعتبار ذلك إخلالا بالواجبات الوظيفية. 

 

3 % مخزن تبريد

وأضاف المنفوحي أن اللجنة وافقت على تخصيص 3 بالمئة من المساحة الإجمالية للحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات الزراعية، واستكمال الإجراءات اللازمة بإدراج المقترح بلائحة البناء، وذلك دعما للأمن الغذائي، ونظرا لما أسفرت عنه تداعيات كورونا من الحاجة الى مخازن تبريد في المناطق الزراعية. 

وأشار الى موافقة اللجنة على مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالعمل نحو تفعيل اختصاص الهيئة في تعديل وتوسعة الحيازات الزراعية دون الحاجة إلى البلدية. 

وأضاف أن اللجنة وافقت على مقترح إصدار رخصة الزراعة للحدائق المنزلية دون الحاجة إلى تقديمها عن طريق المكتب الهندسي، تيسيرا على المواطنين في إصدار رخصة الزراعة إلكترونيا. 

وذكر المنفوحي أنه تم تكليف إدارة مركز نظم المعلومات بإفادة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالرد اللازم حول مؤشر نضوج الخدمات الإلكترونية الحكومية.

محمد الجاسم

تخصيص نسبة %3 من مساحة الحيازة الزراعية كمخزن تبريد للمنتجات
back to top