«شمول القابضة»: «نسما وشركاهم» مقاولاً معتمداً للمرحلة الأولى من «الأڤنيوز – الرياض» بقيمة 6.150 مليارات ريال سعودي

نشر في 12-09-2019
آخر تحديث 12-09-2019 | 00:00
وليد الشريعان وعبدالعزيز بن علي التركي خلال التوقيع
وليد الشريعان وعبدالعزيز بن علي التركي خلال التوقيع
أعلنت شركة مجمع شمول التجارية «إحدى الشركات التابعة لشركة شمول القابضة» ترسية أعمال تصميم وبناء المرحلة الأولى من الأڤنيوز – الرياض على شركة «نسما وشركاهم» للمقاولات بقيمة 6.150 مليارات ريال سعودي.

وقالت «شمول» في بيان صحافي أمس، إن المرحلة الأولى من المشروع تشمل بناء المجمع التجاري بأكمله ومواقف السيارات والحدائق والطرق الداخلية.

وتم توقيع خطاب النوايا بمبلغ 68 مليون ريال من وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة، وعبدالعزيز بن علي التركي رئيس مجلس إدارة شركة «نسما وشركاهم» للمقاولات بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الشركتين تمهيداً لتوقيع العقد النهائي لبدء أعمال البناء المشروع.

وسيشكل مشروع الأڤنيوز – الرياض علامة فارقة في سوق التجزئة بالمملكة العربية السعودية وفي المنطقة ككل، بما سيقدمه من تجربة تسوق وترفيه وإقامة فريدة، تتماشى مع رؤية المملكة 2030، ليكون نموذجاً رائداً وناجحاً على مستوى العالم وعلى كل الصعد.

ويعتبر مشروع الأڤنيوز – الرياض أكبر مشروع تجاري في العالم من حيث مساحة البناء الإجمالية التي تصل إلى 1.9 مليون م2، ويتضمن مجمعاً تجارياً تبلغ مساحته التأجيرية نحو 400 ألف م2، ويضم أكثر من 1300 متجر، ليجسد النجاح الذي حققه الأڤنيوز في الكويت بما يتضمنه من مناطق متنوعة لكل منها تصميمها الفريد.

ويواكب تصميم «الأڤنيوز – الرياض» نمط الحياة والثقافة المعاصرة في العاصمة، إضافة إلى خمسة أبراج تجارية وسكنية وفندقية، التي تتضمن أربعة فنادق وهي فندق ومنتجع والدورف استوريا بـ 350 غرفة، وفندق ومنتجع كونراد الذي سيضم 400 غرفة وفندق هيلتون غاردن إن الذي سيحتوي على 500 غرفة، إضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون بــ 150غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط.

وصمم المكتب الاستشاري العالمي « كاليسون .آر.تي. كي. ال» “CRTKL” المجمع والبرج الأول على طراز حديث، وصمم المكتب الاستشاري العالمي « أس.أو .ام « SOM الأبراج الأخرى، إلى جانب الدعم الفني والمحلي من مكتب الزيد للاستشارات الهندسية الذي يشرف على جميع الشؤون الهندسية الخاصة بمشروع الأڤنيوز - الرياض.

وبهذه المناسبة قال الشريعان: نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية، فالأڤنيوز - الرياض، سيعد أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وشركة نسما وشركاهم تعتبر رائدة في إنجاز المشاريع الكبرى على مستوى المملكة والخليج عموماً لاسيما لمشاريع متميزة بحجمها الهائل ومكوناتها الفريدة كمشروع الأڤنيوز- الرياض.

وأضاف الشريعان: «يسعدنا أن تكون السعودية من ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة، إذ يتميز هذا المشروع بموقعه الفريد في مدينة الرياض وبواجهة مطلة على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، الذي سيكون من المعالم المميزة للباحثين عن تجربة مختلفة لا تتوقف عند التسوق فقط لتجعله المعلم الأول من نوعه في المملكة.»

ومن جهته، قال التركي، إنه «من دواعي سرورنا اليوم أن نشهد انضمام شركة نسما وشركاهم مع شركة شمول لتنفيذ المشروع الأبرز الأڤنيوز – الرياض، ونحن على يقين من أنها ستكون فرصة رائعة لكل من شركة نسما وشركاهم وشمول للعمل كفريق واحد في هذا المشروع، إذ نتطلع معاً نحو متابعة تعاوننا المستقبلي في تنفيذ مشاريع بارزة في المملكة.» وأضاف التركي أن مشروع الأڤنيوز - الرياض سيدعم قطاعات عدة مباشر وبشكل غير مباشر، إذ سيعزز قطاع البيع بالتجزئة وقطاع الخدمات والسياحة والضيافة والنقل ومواد البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية. وسيؤثر مباشرة على سوق العمل من خلال توفير آلاف الفرص الوظيفية، إلى جانب أنه سيجذب المتسوقين من جميع أنحاء المملكة والخليج والعالم، لتلبية احتياجاتهم.

back to top