«الجمارك»: تشغيل تجريبي لمنصة الخدمات الإلكترونية

الجلاوي: تشجيع الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتهم

نشر في 21-08-2019
آخر تحديث 21-08-2019 | 00:00
جمال الجلاوي
جمال الجلاوي
أكدت إدارة الجمارك بدء التشغيل الفعلي التجريبي، أمس الأول، لمجموعة حديثة من الخدمات الجمركية الخاصة بشؤون المخلصين.
أعلن المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، بدء التشغيل الفعلي التجريبي، أمس الأول، لمجموعة حديثة من الخدمات الجمركية الخاصة بشؤون المخلصين، مشيراً إلى أن تلك الخدمات بمنزلة منصة إلكترونية متخصصة بكل ما يقدم من خدمات إدارية لقطاع الشؤون الجمركية، وبما يمكن المخلصين من إدارة كل معاملاتهم الإدارية عبر الموقع الرسمي للإدارة.

وأوضح الجلاوي، في تصريح صحافي، أن التدشين الرسمي سيتزامن مع صدور التعليمات الجمركية، لافتاً إلى أن المنصة ستقدم جميع الخدمات الخاصة بمكاتب التخليص والعاملين بها من فئات التخليص المختلفة، سواء المخلص العام أو المخلص الخاص أو المندوب من حيث الاختبارات، وإصدار الرخص وتجديدها، والحصول على الشهادات اللازمة وتسجيلها، وإصدار الوثائق والمستندات الدالة عليها.

التحول الرقمي

وأكد الجلاوي أن الخدمات الإلكترونية المستحدثة تأتي في إطار استراتيجية الإدارة للتحول الرقمي في تقديم خدماتها، وبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما تحتاج إليه العمليات الجمركية من إمكانات وخدمات لشركاء العمل، ولتهيئة بيئة العمل الجمركية بشكل يخدم الاقتصاد الكويتي، ويدعم تحقيق التنمية في ظل تنامي الاعتماد على التقنيات الرقمية.

وأشار إلى أنها تأتي أيضا في سياق التغيير في نماذج العمل بفكر إبداعي، والعمل بمنهجيات احترافية ومرنة، لتشجيع الكوادر الوطنية، وتطوير مهاراتهم في تنفيذ المهام الإدارية، اعتمادا على التكنولوجيا الجديدة.

وأشاد الجلاوي بالجهود الكبيرة التي بذلت من إدارة المشروع والشؤون الجمركية- قسم المخلصين والشركة المستثمرة نحو البدء التجريبي للخدمات الحديثة، كما شكر إدارة المشروع على جهودها المستمرة وتطوير آليات العمل التكنولوجية، بالتعاون مع الإدارات والمكاتب الجمركية.

back to top