الشيباني: دوري الشباب من قسمين لارتباطه ببطولتي الممتاز والدرجة الأولى

نشر في 21-08-2019
آخر تحديث 21-08-2019 | 00:00
حامد الشيباني
حامد الشيباني
أجريت مساء أمس الأول مراسم قرعة مسابقات الدوري للفئات العمرية "الشباب، الناشئين والأشبال" للموسم الرياضي المقبل 2019-2020، في مقر اتحاد الكرة، بحضور مدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني، ومدير إدارة الحكام عباس دشتي، ومدير التطوير والتدريب د. احمد عبدالحميد، وممثلي الأندية.

وأسفرت قرعة مسابقة دوري الشباب عن مباريات: الفحيحيل مع اليرموك، والشباب مع العربي، وبرقان مع الكويت، والصليبيخات مع الساحل، والسالمية مع الجهراء، والتضامن مع النصر، وكاظمة مع القادسية في الجولة الأولى، وجنبت القرعة خيطان المشاركة في هذا الجولة.

وأسفرت قرعة مسابقة دوري الناشئين عن مباريات: الكويت مع الجهراء، والعربي مع برقان، واليرموك مع الساحل، والصليبيخات مع الفحيحيل، والسالمية مع القادسية، والنصر مع خيطان، وكاظمة مع التضامن في الجولة الأولى، وجنبت القرعة الشباب المشاركة في هذه الجولة.

أما قرعة دوري الأشبال فقد أسفرت عن مباريات تجمع الساحل مع التضامن، والصليبيخات مع برقان، والعربي مع كاظمة، والفحيحيل مع القادسية، والشباب مع اليرموك، والجهراء مع خيطان، والكويت مع السالمية، في الأسبوع الأول، وجنبت القرعة النصر المشاركة في هذه الجولة.

مصير خليجي 24

من جهته أكد د. حامد الشيباني أن قرعة بطولات الكؤوس ستجرى في وقت لاحق، موضحا أن كأس الشباب ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بينما كأس الناشئين والأشبال ستقام بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وفقا للائحة المسابقات.

وأضــــــــاف الشــــيباني فـــــي تصــــريــــح لـ "الجريدة" أن هناك ارتباطا وثيقا بين بطولتي دوري فيفا للدرجة الممتازة ودوري فيفا للدرجة الأولى مع دوري الشباب، خصوصا أن هناك خمسة لاعبين من فريق الشباب لهم الحق في المشاركة مع أنديتهم في السن العام، ولذا تم إقامة دوري الشباب من قسمين.

وأعلن أنه وفقا للائحة لجنة المسابقات أيضاً تقرر عدم إقامة مباريات السوبر للمراحل السنية المختلفة (الشباب، الناشئين، الأشبال).

وتابع: "بطولة كأس سمو ولي العهد ستقام بنظام الدوري من مجموعتين، بينما كأس سمو الأمير ستقام بنظام الدوري من دور واحد، وفي حال اقامة بطولة خليجي 24 خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، فسيتم اقامة بطولة ولي العهد بنظام خروج المغلوب".

ولفت الشيباني في ختام تصريحه إلى أن لجنة المسابقات لديها جدول خاص بإخضاع الملاعب التي ستستضيف جميع منافسات الموسم الرياضي المقبل، مؤكدا أن الملاعب التي ستتاح لاستضافة المنافسات لن تقل عن 7 ملاعب، ما يعني أنه ليس هناك أزمة في هذا الشأن.

back to top