داود حسين: «عودة ريا وسكينة» في «صيفي ثقافي»

ثمَّن جهود «الوطني للثقافة» في دعم الأعمال الهادفة

نشر في 20-08-2019
آخر تحديث 20-08-2019 | 00:00
الفنان داود حسين مع الفنانة هيا الشعيبي والفنانة إلهام الفضالة في «عودة ريا وسكينة»
الفنان داود حسين مع الفنانة هيا الشعيبي والفنانة إلهام الفضالة في «عودة ريا وسكينة»
صرَّح الفنان داود حسين لـ«الجريدة»، بأن فريق عمل مسرحية «عودة ريا وسكينة» يستعد للمشاركة في مهرجان صيفي ثقافي الخميس والجمعة (22 و23 الجاري).

وعبَّر حسين عن سعادته باستمرار المشاركة في هذا المهرجان المهم، الذي شهد العام الماضي في دورته الـ13 الاحتفاء بفيلمه الوطني (سرب الحمام)، بمشاركة طاقم العمل، والمنتجة الشيخة انتصار العلي الصباح، والمخرج رمضان خسروه، حيث تم عرضه ضمن أنشطة المهرجان في الذكرى الـ28 للاحتلال العراقي الغاشم للكويت.

وأكد حسين أهمية مثل هذه المهرجانات الثقافية الصيفية التي تثري الوسط الفني، وتدعم الفنانين، وهو ما يولي له المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اهتماما خاصا، من خلال إطلاق العديد من المهرجانات الفنية خصوصا خلال فترة الصيف، مثمنا جهود المجلس في دعم الأعمال الهادفة.

عروض السعودية

وذكر حسين أن «عودة ريا وسكينة» حققت ردود فعل طيبة خلال عرضها بالاحساء في السعودية خلال موسم عيد الأضحى، وقبلها عروض عيد الفطر الماضي بالكويت على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، مؤكدا استمرار عرض المسرحية محليا وخليجيا خلال الفترة المقبلة، لما حققته من نجاح.

يُذكر أن مسرحية «عودة ريا وسكينة» بطولة الفنانين: داود حسين، هيا الشعيبي، إلهام الفضالة، خالد البريكي، ثامر الشعيبي، نورهان طالب، علي الفرحان، وعبدالله الحمادي، ومن تأليف هيا الشعيبي، وإخراج ثامر الشعيبي، وإشراف عام هاني الطباخ، وإنتاج مؤسسة هيونة للإنتاج الفني والمسرحي.

ويُشار إلى أن المهرجان يعرض أيضا ضمن فعالياته مسرحية «التابعة» يومي الأربعاء والخميس (28 و29 الجاري) على مسرح الشامية، بمشاركة الفنانين مشاري البلام وهبة الدري وأحمد إيراج ورانيا شهاب، والمسرحية من تأليف وإخراج عبدالله الرميان.

back to top