تامر عاشور: سوء التسويق يظلم الأغنيات الجيدة

يعتبر التمثيل خطوة مؤجلة بالنسبة له في الوقت الحالي

نشر في 20-08-2019
آخر تحديث 20-08-2019 | 00:00
الفنان تامر عاشور
الفنان تامر عاشور
ينتظر الفنان تامر عاشور الردود الإيجابية التي يتمناها، بعد طرح ألبومه الجديد «أيام» الذي استغرق نحو عامين في تحضيره.
المطرب المصري كشف الخبايا في حديثه لـ«الجريدة» عن الألبوم وكواليس تحضيره، إضافة إلى موقفه من التمثيل وغيرها من التفاصيل.
*عدت إلى سوق الكاسيت من خلال ألبوم "أيام"، حدثنا عن تفاصيل العودة والألبوم؟

- العمل على ألبوم كامل من جميع النواحي لم يعد أمرا سهلا على الإطلاق، وكنت حريصا على التعامل مع اختياراتي الفنية بشكل مختلف والحفاظ على التنوع في الألبوم، وهناك ظروف خارجة عن إرادتي جعلت الألبوم يتأخر فترة، وحرصت على الاعتذار إلى الجمهور بسبب هذا الأمر، لاسيما أنني أعلنت طرح الألبوم الصيف الماضي، وتأخر حتى بداية الربيع، لكن ردود الأفعال جاءت أكثر من جيدة وعلى الأغنيات المصورة التي طرحت أيضا.

تقليل المدة

*هل ترى أن فترة عامين لتحضير الألبوم طويلة؟

- أسعى إلى تقليل هذه المدة، لكنها ليست فترة طويلة بالنسبة لألبوم يضم 12 أغنية، وليست قصيرة أيضاً، وأعتقد أن ألبومي المقبل لن يستغرق هذه المدة، خاصة أنني بدأت العمل عليه بالفعل.

*وبالنسبة للشركة المنتجة؟

- الشركة المنتجة دعمتني في الألبوم بشكل كبير، وطوال الوقت كان الهدف الأساسي بالنسبة لنا كفريق عمل هو تقديم ألبوم جيد، والشركة عملت على ذلك معي خلال فترة التحضير، وكذلك اهتمت بالأمور التسويقية بعد صدور الألبوم، وهذا الأمر مهم جداً لأن هناك أغنيات جيدة تتعرض للظلم بسبب سوء التسويق والدعاية.

وجهة نظر

* فنانون يرون أن 12 أغنية عدد كبير في ألبوم واحد؟

- تختلف من ألبوم لآخر، ومن شخص لآخر بالتأكيد، وكل فنان يكون له وجهة نظره التي يتعامل بها مع الأمر، وبالنسبة إلى تجربتي الأخيرة في "أيام"، فإن العدد كان مناسبا جدا بالنسبة إلى مضمون الألبوم والتنوع الموسيقي الموجود في اغنياته، فلم يكن هناك تكرار في الأشكال الموسيقية التي أقدمها، ربما مستقبلا يكون العدد أقل أو أكثر، فلكل ألبوم ظروفه.

*هل تناقش مع الملحنين تفاصيل الألحان وتطلب تعديلها في الأغنيات؟

- الأغنية الجيدة لا يمكن أن تنجح من دون أن يكون هناك كلمات مكتوبة بشكل جيد ولحن قادر على جذب المستمع، وكذلك التوزيع، وأي أغنية تسبقها نقاشات بين فريق العمل، ونادراً ما أقوم بالتدخل في اللحن، لأنه في النهاية كل ملحن له ما يميزه، ولو أردت ان اضع ذوقي في جميع الالحان التي أقدمها لقمت بتقديم الالحان بنفسي بدلاً من التعاون مع ملحنين آخرين، وهنا افصل جيداً بين كوني مطرب الاغنية وبين عملي كملحن في اغنيات اخرى.

التنوع الموسيقي

*هل هذا الامر سبب اكتفائك بتلحين ثلاث اغنيات فقط؟

- بالتأكيد، لأنني كمطرب يهمني التنوع الموسيقي، ولدينا ملحنون مهمون في الوطن العربي يمكن ان استفيد من خبرتهم وتجاربهم، كما ان اختياراتي في الكلمات ليس ضرورياً أن تتناسب مع اختياراتي كملحن، وما يهمني ان اقدم اغنيات مميزة ومختلفة.

*لماذا لم تفكر في تكرار تجربة التوزيع الموسيقي؟

- لا أعتقد انني سأقوم بتكرارها مرة اخرى، هي تجربة مرهقة جدا، وانشغالي بالالبوم وتحضيراته وكذلك بألحاني اعتقد انه يجعل من الصعب تكرارها.

*صورت 3 أغنيات من الالبوم، كيف تم الاختيار؟

- اختيار الأغنيات جاء بعد مناقشات كثيرة، ولحرصي على تقديم أفكار جديدة فيما أقوم بتصويره والتطرق لموضوعات في الاغنيات المصورة لم أقدمها من قبل، خاصة أن الفيديو كليب من العناصر المهمة في الترويج للأغنيات بشكل خاص والألبوم بشكل عام.

*هل تستمع لبعض الآراء في الأغنيات قبل إصدارها؟

- بالتأكيد، لدي مجموعة من الاصدقاء الذين أثق في ذوقهم ويستمعون إلى الأغنيات أولاً ويبدون رأيهم فيها، كذلك شقيقي آسر فهو لديه حس موسيقي كبير ويقول رأيه بصراحة في الاغاني.

*لماذا اخترت أغنية "أيام" لتكون اسم الألبوم؟

- شعرت بأن الاغنية هي الاكثر ملاءمة لتكون عنوان الألبوم، وما لا يعرفه البعض أن الاغنية في البداية كانت تحمل اسم "غيابه طال" وتحدثت مع الشاعر تامر حسين لتغيير الاسم، ووافق بالفعل، وكذلك الملحن تامر حسين، كما أنني اخترت اسم "أيام" ليكون اسم مولودتي، وشعرت بأنه اسم مميز وستجده منتشرا خلال الفترة المقبلة.

*هل تفكر في خوض تجربة التمثيل؟

- أعتبر التمثيل خطوة مؤجلة بالنسبة لي في الوقت الحالي، لكنها ليست مرفوضة، ويمكن ان تجدني في تجربة تمثيلية إذا وجدت الدور الذي يناسبني ويقدمني للجمهور بالطريقة التي اراها مناسبة.

اختيار الأغنيات جاء بعد مناقشات كثيرة ولحرصي على تقديم أفكار جديدة
back to top