المويزري: «الجليب» تحولت إلى مأوى لمخالفي القانون

نشر في 18-08-2019
آخر تحديث 18-08-2019 | 00:00
عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الأحمدي، فهيد المويزري
عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الأحمدي، فهيد المويزري
اعتبر عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الأحمدي، فهيد المويزري، أن منطقة جليب الشيوخ تُعد وكرا ومأوى للخارجين عن القانون ومخالفي قانون الإقامة، وتحتوي على أكوام من القمامة والنفايات والحشرات والقوارض، مع غياب الوعي الصحي والثقافي بين الجاليات الآسيوية.

وأشار إلى الفوضى المرورية، التي تتجسَّد في زحام دائم للسيارات، إلى جانب ظاهرة الحيوانات السائبة، وانتشار الروائح الكريهة النتنة، بسبب كثرة المجاري الطافحة في معظم شوارع المنطقة، ما يهدد بكارثة صحية.

وأشاد المويزري، في تصريح صحافي، أمس، بقرار وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، بتشكيل لجنة مختصة تضم العديد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص والمسؤولية في موضوع معالجة مشاكل جليب الشيوخ.

وبيَّن أن مهام هذه اللجنة تتركز على رصد جميع السلبيات الموجودة في جليب الشيوخ عن طريق كل جهة، واختصاصاتها، ووضع الحلول اللازمة لها، خلال فترة زمنية محددة في 6 أشهر، على أن يتم رفع تقرير بذلك بعد انتهاء مهامها للوزير.

وقال إن "مشاكل المنطقة لا تُعد، والأوضاع البيئية والصحية والأمنية تتفاقم يوماً بعد يوم، فهي كارثة بجميع المقاييس، إضافة إلى وجود مراكز بيع غير مرخصة، وأغذية فاسدة منتهية الصلاحية، كما يتم التلاعب والتزوير وتهريب وتصنيع المواد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتعبئتها، لإعادة بيعها".

back to top