الشعلة: إزالة التشوينات المخالفة وسد نقص المفتشين

تفقّد مبنى بلدية الأحمدي وطالب بتفعيل عقود النظافة الجديدة

نشر في 16-08-2019
آخر تحديث 16-08-2019 | 00:05
الشعلة خلال جولته التفقدية لبلدية الأحمدي بحضور المنفوحي
الشعلة خلال جولته التفقدية لبلدية الأحمدي بحضور المنفوحي
شدد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية، فهد الشعلة، على ضرورة فرض هيبة القانون بإزالة التشوينات المخالفة وتيسير الإجراءات في سبيل إنجاز المعاملات للمواطنين بأقصى سرعة، مؤكدا ضرورة معالجة قلة عدد المفتشين الصحيين بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، وذلك من خلال الاستعانة بمفتشين من إدارة النظافة لسد النقص.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير الشعلة بحضور المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي لمبنى فرع بلدية محافظة الأحمدي للاطلاع على سير العمل بإدارات السلامة والتدقيق ومتابعة خدمات البلدية والتدقيق والمتابعة الهندسية والنظافة العامة وإشغالات الطرق، والاطلاع عن كثب على آلية عمل التراخيص الإلكترونية في المحافظة، ومدى متابعة شكاوى المواطنين بمدينة صباح الأحمد، وتوافر الخدمات التي تقدمها البلدية، إلى جانب تذليل جميع المعوقات التي تواجه توفير هذه الخدمات بهدف الارتقاء بالمستوى الخدمي بالمنطقة.

وطالب الشعلة بتسريع التجهيزات اللازمة لتفعيل عقود النظافة الجديدة قبل موعد العمل بها في أكتوبر المقبل.

كما تفقّد "كاونتر" استقبال المراجعين للوقوف على الطريقة المتبعة من الموظفين في تحويل المعاملات إلى الإدارات المختصة.

الربط الآلي

من جانبه، ذكر المنفوحي أن هذه الجولة التفقدية تأتي ضمن الزيارات المجدولة التي يقوم بها الوزير الشعلة في المحافظات الست.

وأكد أن انعكاسات التعامل الإلكتروني قلصت 75% من المراجعين الذين يستخرجون شهادات أوصاف البناء التي تصدر الكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة البلدية بعد عملية الربط الآلي بين بلدية الكويت ووزارة العدل والمكاتب الهندسية والمقاولين، وهذا دليل على نجاح التعامل الإلكتروني.

وأشار المنفوحي إلى أن البلدية ستتابع العقود غير الملتزمة من بداية شهر سبتمبر المقبل، تزامنا مع بدء العمل في تنفيذ العقود الجديدة، مؤكدا تفعيل الضبطية القضائية الخاصة بعقود النظافة لإظهار مستوى النظافة اللائق للكويت.

75% من شهادات أوصاف البناء تصدر إلكترونياً المنفوحي
back to top