صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4194

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشعلة لـ الجريدة.: تفعيل خطة محكمة لإزالة المظاهر غير الحضارية بالبلاد

«البداية بـعزاب خيطان ولجنة خاصة لوقف التعديات الكثيرة في الجليب»

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة عزمه مكافحة جميع المظاهر غير الحضارية في البلاد، خصوصاً المتعلقة بالتعديات على السكن الخاص بسبب العزاب، والمخالفات الكبيرة للوافدين في منطقة جليب الشيوخ، مؤكداً أنه سيُفعِّل خطة حكومية لإزالة ووقف تلك التعديات والمخالفات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال الشعلة لـ «الجريدة» إنه «بالتوازي مع استمرار حملات مكافحة العزاب في السكن الخاص، لاسيما بعد إخلاء نسبة كبيرة من عزاب خيطان نعمل على وقف التجاوزات والتعديات في جميع مناطق البلاد وفق خطة زمنية محكمة تفسح المجال لتكون تلك المناطق نموذجية بلا عزاب».

وأشار إلى أن الجهود الحكومية تعمل بشكل متكامل من خلال منظومة تهدف إلى إبعاد العزاب عن المناطق السكنية، موضحاً أن البلدية اتخذت كل الإجراءات القانونية بحق المساكن المخالفة، من البحث والتحري إلى الإنذارات وصولاً إلى الإزالة.

وشدد على أن الحكومة، ممثلة في البلدية والجهات المعاونة لها، جادة في تطبيق القانون على مخالفات العزاب في السكن الخاص «ونتطلع إلى إزالة كاملة لهؤلاء خلال فترة قريبة بما يضمن الحياة الكريمة للمواطنين»، مبيناً أنه بناء على ذلك «تم إطلاق حملة (اطمئن) لإخلاء هذه المساكن من المخالفين».

من جهة أخرى، أعلن الشعلةً تشكيل لجنة خاصة لمكافحة وإزالة جميع مخالفات جليب الشيوخ، وليس المتعلقة بالعزاب فقط، حيث تشمل كل المظاهر غير الحضارية والأسواق غير المرخصة والعمالة السائبة ومخالفي الإقامة، والتي كانت منتشرة بشكل لافت.

ولفت إلى أن هذه اللجنة ترأسها البلدية، وتضم في عضويتها ممثلين من وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة والإدارة العامة للإطفاء، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة تلك المخالفات من خلال خطة شاملة، على اعتبار أن قضية «الجليب» تحتل مرتبة الصدارة في كثرة المخالفات وتركُّز العمالة فيها.

وعلى صعيد منفصل، أعلن الوزير الشعلة إجراءه أمس تدويراً جزئياً في بلديات المحافظات، بتعيين ثامر المطيري مديراً لبلدية الجهراء وأحمد الهزيم مديراً لـ «حولي»، وفهد الخرينج لـ «مبارك الكبير» ومحمد صرخوه لـ «الفروانية».

وقال الشعلة إن هدف التدوير تطوير العمل وتفعيل الأدوات الرقابية الحكومية وإزالة جميع المخالفات الخاصة بالبلدية في كل المحافظات.