صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4196

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إلغاء عروض «أصدقاء الغيوم» و«رحلة بدينار ونص» بالسعودية

الجهة المنظمة: عدم التزام المتعهد بالشروط المتفق عليها

ألغت فعاليات «عيدنا فرحة» عروض مسرحية» أصدقاء الغيوم» و«رحلة بدينار ونص» بالسعودية لعدم التزام المتعهد بالشروط المتفق عليها.

شهد الموسم المسرحي لعيدي الفطر والأضحى حالة من الرواج الكبير على صعيد مسرحيات الكبار والأطفال على حد السواء من ناحية عدد العروض والنجوم المشاركين فيها، وهو سبق يحسب لصناع المسرح الجماهيري الذين يؤكدوا عاماً بعد آخر أن الكويت قبلة الفن والفنانين.

ولا أبلغ على ذلك من سعي دول خليجية عدة لاستقطاب العروض المحلية خلال عطلة عيد الأضحى، وهو ما تحقق عندما أعلن العديد من النجوم عرض أعمالهم بين المملكة العربية السعودية والبحرين حتى تلك المسرحيات التي شرعت أبوابها للجمهور بالديرة خلال العيد أدرجت على جدول تحركاتها خلال الفترة المقبلة عروض في دول خليجية عدة ورغم أن هناك أعمالاً قدمت عروضها فعلاً في الأيام الماضية فإن أخرى خذلها سوء التنظيم وألغت جولاتها.

عدم التزام

فقد فوجئ الجمهور السعودي بإلغاء عروض مسرحية «أصدقاء الغيوم» للنجمة هيا عبدالسلام إلى جانب عروض مسرحية «رحلة بدينار ونص» للفنان القدير عبدالرحمن العقل، التي كان مقرراً لها الفترة المقبلة عقب انتهاء عروضهما بالكويت وأرجعت فعاليات «عيدنا فرحة» التابعة لإمارة المنطقة الشرقية الأسباب إلى عدم التزام المتعهد.

وقال المسؤولون عن الفعاليات في بيان: «بسبب عدم التزام المتعهد بالشروط المتفق عليها سابقاً، نعتذر عن عدم إقامة عروض مسرحية «أصدقاء الغيوم» و»رحلة بدينار ونص» إذ لم يلتزم المتعهد بالشروط المتفق عليها سابقاً، وستتم إعادة مبالغ التذاكر لأصحابها.

وبدأت مسرحية «أصدقاء الغيوم» عروضها خلال عيد الفطر الماضي وكان نجوم العمل قد حضروا إلى السعودية خلال الأيام الماضية لتقديم عروضهم قبل أن يتم إلغاؤها، والمسرحية من إنتاج مؤسسة «نبراس الخليج» للإنتاج الفني والمسرحي، وحملت قصصاً محببة للطفل عبر طابع من الحوار والاستعراض والتشويق، تأليف مريم نصير، وإخراج لولوة عبدالسلام وعيسى الحمر، ومدير إدارة الإنتاج أحمد البريكي، ويشارك في بطولتها إلى جانب هيا عبدالسلام، فؤاد علي، ومحمد الوادي، وليلى عبدالله، ومحمد العلوي، وشيخة العسلاوي، ونوف السلطان، وزينب كرم.

مواصلة عروض

بينما تواصل مسرحية «رحلة بدينار ونص» عروضها بنجاح في الكويت على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وكان مقرراً انتقالها لاحقاً إلى المنطقة الشرقية، والمسرحية من تأليف محمد الكندري، وإخراج عبدالعزيز صفر، وديكور قاسم الشليان، وكلمات الأغنيات لمحمد الشريدة، وألحان محمد الكاظمي، ويشارك في بطولة العمل: عبدالرحمن العقل، وخالد العجيرب، وشهاب حاجيه، وريم أرحمة، ورانيا شهاب، وفرحان العلي، ونورا بالألف، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة، مثل: آمنة الكندري، وهبة، وطيبة، ودانا البلوشي، ومشاري الفريح، وعبدالله الفريح، ويساعد في الإخراج عصام حمدي.

عروض متنوعة

على الجانب الآخر، قدمت العديد من المسرحيات الكويتية المتنوعة عروضها في دول خليجية عدة، إذ أنهى الفنان طارق العلي جولته الخليجية بمسرحية «عنتر المفلتر» ليستأنف عروضه مجدداً في الكويت، والمسرحية تشهد مشاركة نخبة من الفنانين منهم جمال الردهان، وهند البلوشي، وأحمد الفرج، وهي من إخراج مشاري المجيبل بينما تواصل مسرحية «عودة ريا وسكينة» للفنانتين إلهام الفضالة وهيا الشعيبي والفنان داود حسين عروضها بالسعودية وسط نجاح كبير، في حين مدد فريق عمل مسرحية « الثلاجة» عروضه بالبحرين، والعمل من بطولة الفنانين عبدالناصر درويش، وسلطان الفرج، ومبارك المانع، وشيماء سبت، وحسين المهدي، أما الفنان عبدالعزيز المسلم فيواصل عروضه في قطر من خلال مسرحية «خطوات الشيطان».

والمسرحية من تأليف عبدالعزيز المسلم، عن قصة الكاتب محمد الكندري، وإعداد وكلمات الأغاني للشاعر سامي العلي، كما كتب الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمات بعض الأغاني أيضاً.

ويشارك في بطولة المسرحية إلى جانب عبدالعزيز المسلم كل من الفنانة انتصار الشراح، ومرام، وعبدالله المسلم، ومشعل الشايع، إضافة الى مشاركة عدد كبير من المجاميع.

فعاليات «عيدنا فرحة» اعتذرت إلى الجمهور وطالبته بمراجعتها لاسترداد الحجوزات

مسرحية «عودة ريا وسكينة» تواصل عروضها بالسعودية

فريق عمل مسرحية «الثلاجة» مدد عروضها بالبحرين