الحمدان: مخالفو جمع التبرعات تحت مجهري الشؤون والداخلية

• ٥٩ مشروعا للأضاحي خارج وداخل البلاد

نشر في 10-08-2019 | 12:02
آخر تحديث 10-08-2019 | 12:02
No Image Caption
كشف مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالله الحمدان عن وجود تعاون مشترك بين الشؤون ووزارة الداخلية فيما يخص رصد مخالفات جمع التبرعات.

وقال في تصريح صحافي انه "تعزيزا للتعاون البناء والربط بين الجهات الحكومية اتفقتا وزارتي الشؤون والداخلية على رصد مخالفات التبرعات، على ان تقوم الشؤون بتزويد الداخلية بجميع بيانات الشخص المخالف لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه".

وأوضح الحمدان انه في حال رصد أي شخص يقوم بجمع التبرعات بصفة شخصية فسيتم رصد المخالفة وإتخاذ الاجراءات اللازمه بحقه.

وأضاف الوزارة ممثلة في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات تضع كافة الحملات والاعلانات التي تقوم بها الجمعيات الخيرية تحت المجهر للتأكد من حصول هذه الحملات على التراخيص القانونية التي تتيح لها المشاركة في هذه الحملات لا سيما مشروع جمع تبرعات الاضاحي.

وتابع "قامت وزارة الشؤون بإستقبال طلبات ترخيص جمع التبرعات لمشروع الأضاحي من الجهات الراغبة بالمشاركة منذ شهر ابريل الماضي ، ووصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي خارج البلاد ٣٧ جهة خيرية ، بينما وصل عدد الجهات الخيرية المشاركة في تنفيذ مشروع الأضاحي داخل البلاد ٢٢ جهة خيرية".

و دعا الحمدان كافة الجهات المشاركة في مشروع الأضاحي الى الالتزام بالقرارات التنظيمية المخصصة لذلك ، متمنياً من الجميع عدم تداول أي اعلانات لجمع التبرعات لمشاريع او جهات حتى لا يقع تحت طائلة القانون .

ومن جهة أخرى أعلن الحمدان عن زيارة الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الإداري الوكيل المساعد للرعايه الإجتماعيه بالإنابه عبدالعزيز ساري المطيري اليوم إلى مجمع الرعاية الإجتماعية في الصليبيخات نيابة عن معالي وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء.

back to top