جوائز إيمي التلفزيونية ستعلن دون «مقدم حفل»

في 22 سبتمبر المقبل... على غرار الأوسكار

نشر في 09-08-2019
آخر تحديث 09-08-2019 | 00:00
تغيير جديد في جوائز إيمي للنسخة المقبلة في 22 سبتمبر المقبل، وذلك بلا مقدم حفل، أسوة بما فعلته إدارة تنظيم جوائز الأوسكار، وفي النسخة الماضية من حفل جوائز إيمي، قدم الحفل 35 شخصية، تجمع بين نجوم الدراما التلفزيونية سواء من الممثلين أو الممثلات، أو مقدمي البرامج على شاشات التلفزيون الأميركي، ومن بينهم أليك بالدوين، وبينيشيو ديل تورو، ومايكل دوغلاس، وتريسي مورغان، وإليزابيث موس وغيرهم.
قال مسؤول تنفيذي من شركة فوكس تشارلي كوليير إن منتجي حفل جوائز الإيمي التلفزيونية، الذي سيبث الشهر المقبل، قرروا إقامة الحفل دون مقدم، حتى يتاح للحفل مزيد من الوقت للاحتفاء بأشهر المسلسلات التي انتهت في الآونة الأخيرة.

وأسدل الستار على عدد من المسلسلات الشهيرة الحائزة جوائز هذا العام، مثل "صراع العروش" (جيم أوف ثرونز) و"نظرية الانفجار الكبير" (ذا بيج بانج ثيوري) و"فيب".

وسيقام الحفل، الذي يكرم أفضل ما أنتجه التلفزيون، في 22 سبتمبر المقبل، وعادة ما يحييه مقدم من المشاهير في هوليوود، لكن تشارلي كوليير، الرئيس التنفيذي لشركة فوكس إنترتينمنت، التي ستبث الحفل، قال إن المنتجين قرروا هذا العام عدم الاستعانة بمقدم للحفل، واستغلال الوقت بدلا من ذلك في تكريم المسلسلات التي انتهت.

وأضاف كوليير للصحافيين: "لو كان هناك مقدم وفقرة افتتاحية فهذا يعادل ما بين 15 و20 دقيقة من الوقت، لن تتمكن من استخدامها في تحية هذه المسلسلات، وسنحيي الحفل بلا مقدم هذا العام، وأعتقد أن هذا سيمنحنا مزيدا من الوقت لتكريم المسلسلات".

وأقيم حفل جوائز الأوسكار السينمائية في فبراير بلا مقدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد انسحاب الممثل الكوميدي كيفن هارت من استضافة الحفل، بسبب تغريدات نمت عن مرض الرهاب.

ونال الحفل إشادة، وزادت نسبة المشاهدة بواقع 12 في المئة مقارنة بالعام الذي سبقه.

وفي النسخة الماضية من حفل جوائز إيمي، قدم الحفل 35 شخصية، من بينهم أليك بالدوين، وبينيشيو ديل تورو، ومايكل دوغلاس، وتريسي مورغان، وإليزابيث موس، وغيرهم، كما قدم كل من ميلي بوبي براون، وساندرا أوه، وراشيل بروسناهان، الفقرات الرئيسية للحفل.

وفاز بجائزة أفضل مسلسل درامي: Game of Thrones، وأفضل ممثل رئيسي في مسلسل درامي: ماثيو ريس، وأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي: كلير فوي.

للمرة الأولى

وتصدر جائزة إيمي من أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون التي أنشئت عام 1946، بعد شهر واحد من ميلاد شبكة التلفزيون الأميركية.

وقدمت إيمي للمرة الأولى عام 1949 كجائزة للإنتاجات التلفزيونية المميزة المنتجة محليا في لوس أنجلس، مقر الأكاديمية، كنوع من الترويج للأكاديمية وأعمالها المختصة بدعم الإنتاج التلفزيوني وتطويره.

وأول من تسلم الجائزة في أول حفل ليدخل التاريخ مقدمة البرامج والشخصية التلفزيونية الشهيرة وقتها شيرلي دينسديل.

وفي الخمسينيات تم تعميم الجائزة لمجمل الإنتاجات التلفزيونية على مستوى الدولة، وفي 1955 أنشئت الأكاديمية الوطنية لفنون وعلوم التلفزيون لتتخذ من نيويورك مقرا لها، وتقوم بذات أعمال الأكاديمية الأم، لكن على مستوى الساحل الشرقي للبلاد.

كما يتم عرض حفل توزيع جوائز إيمي الرياضية للتميز في البرامج الرياضية، وحفل توزيع الجوائز يقام كل ربيع، في أبريل أو في الأسبوع الأول من مايو، ويقام في ليلة الاثنين بمدينة نيويورك.

ويتم التصويت من قبل لجنة تحكيم النظراء، وتلتمس أي شخص مع خبرة كبيرة في إنتاج الرياضة الوطنية للعمل كقضاة، ويتم تنظيم لوحات بحيث لديهم سوى ممثل واحد من كل كيان اعتباري (أي سي بي اس كوربوريشن، ديزني، إن بي سي العالمية، فوكس، تايم وارنر).

back to top