السفير الأميركي: إل رومانوفسكي مرشحة ترامب لخلافتي

«عملت منسقةً لوزارة العدل لمكافحة الإرهاب»

نشر في 01-08-2019
آخر تحديث 01-08-2019 | 00:08
السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان
السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان
كشف السفير الأميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان، أن بلاده تعتزم ترشيح منسقة وزارة العدل لمكافحة الإرهاب والتطرف ألينا إل رومانوفسكي، لتصبح سفيرة فوق العادة ومفوضة لدى الكويت خلفاً له، وذلك لقرب انتهاء مهام عمله نهاية العام الحالي.

وقال سيلفرمان، في تصريح، خلال حفل السفارة المغربية أمس الأول، إن ترشيح إل رومانوفسكي لم يتم رسمياً؛ «لأن هذه العملية في بلادنا معقدة»، لافتاً إلى أن الرئيس ترامب أعلن عزمه ترشيحها، وبناء عليه سيتم إرسال اسمها إلى مجلس الشيوخ ليتخذ قرار الموافقة بشأنها.

وعن الملفات التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع الذي حضره مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق وإيران، أندرو بيك، والذي عقد بمقر «الخارجية» الكويتية بحضور نائب وزير الخارجية بالإنابة السفير الشيخ

د. أحمد الناصر، قال سيلفرمان: «تركزت المحادثات حول العلاقات الكويتية- العراقية، وكيفية تطويرها، لاسيما في الجانب الاقتصادي».

ورداً على سؤال بشأن مطالبة الرئيس ترامب بوقف تصنيف الكويت والإمارات وقطر بأنها «نامية» باعتبارها دولاً غنية، قال: «ليس لدي أي تعليق حول هذا الأمر، فهي قضية كبيرة، ولم يتم التركيز عليها في الكويت».

back to top