الصالح: علاقات تاريخية متجذرة مع المغرب

السفير المغربي: نشيد بموقف الكويت الثابت من وحدة أراضينا

نشر في 01-08-2019
آخر تحديث 01-08-2019 | 00:00
الصالح والسفير المغربي يقطعان كعكة الحفل
الصالح والسفير المغربي يقطعان كعكة الحفل
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أن العلاقات بين الكويت والمملكة المغربية تاريخية ومتجذرة ومميزة على مختلف المستويات.

وقال الصالح، في تصريح، عقب مشاركته في الاحتفال الذي نظمته سفارة المغرب لدى الكويت، أمس الأول، بمناسبة الذكرى الـ 20 لجلوس الملك محمد السادس على العرش، إن تلك العلاقة المميزة انعكست في مستويات التعاون الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أشاد سفير المغرب جعفر حكيم في كلمته خلال الحفل بموقف الكويت الثابت والمبدئي من وحدة الأراضي المغربية، مشيرا إلى أن مستوى العلاقات بين البلدين تطور على كل الصعد.

ولفت حكيم إلى أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة التي استضافتها البلاد في أبريل الماضي، وشهدت التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة لا سيما في المجال الثقافي.

وأعرب عن تطلعه الكبير إلى تشغيل خط جوي مباشر بين البلدين في أقرب وقت، مؤكدا أن هذه الخطوة سيكون لها دور كبير وفعال في إنعاش التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي.

وأشار إلى أن السفارة المغربية تعمل مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي من أجل التحضير لتنظيم أسبوع ثقافي مغربي بالكويت قبل نهاية العام.

back to top