انطلاق تصوير واستكمال مجموعة من الأعمال الفنية

في دول أجنبية منها بلغاريا وإيطاليا وأوكرانيا

نشر في 30-07-2019
آخر تحديث 30-07-2019 | 00:04
محمد إمام مع مدربه طارق الشورى في «لص بغداد»
محمد إمام مع مدربه طارق الشورى في «لص بغداد»
بدأت مجموعة من الأعمال الفنية التحضير لبدء أو استكمال تصويرها خلال الأيام المقبلة، تمهيداً للعرض خلال المواسم القادمة، والجديد في الأمر موافقة شركات إنتاج على العودة إلى التصوير خارج مصر، نظرا لما تتطلبه النصوص التلفزيونية أو السينمائية، بعد أن غابت رحلات السفر والتصوير بالخارج خلال العام الماضي، لوجود الأزمة الإنتاجية الكبيرة التي واجهت السوق المصري والتي تحكمت فيها شركة سينرجي المسيطرة بقوة على سوق الإنتاج في المجال التلفزيوني أو السينمائي.
تستعد شركات الإنتاج إلى البدء واستكمال مشاهد التصوير بعد توقف، حيث أنهى النجم محمد عادل إمام، والمخرج أحمد خالد موسى كل الترتيبات للسفر إلى بلغاريا، من أجل استكمال تصوير فيلم الأكشن الجديد "لص بغداد"، الذي توقف قبل السباق الرمضاني، وكان من المقرر أن يتم تصوير هذه المشاهد العام الماضي قبل توقف الفيلم، ولكن السياسة الإنتاجية التي كانت ضد السفر، وانشغال إمام بمسلسله المعروض في رمضان "هوجان" كانا السبب في ذلك، وحصل صناع العمل على الضوء الأخضر من الشركة المنتجة للسفر بعد اختيار المخرج لبلغاريا التي تناسب النص، بالإضافة إلى رخص تكاليف السفرو الإقامة والتصوير بها عن دول غرب أوروبا، ويستمر التصوير هناك مدة 3 أسابيع، على أن يعود الطاقم للاستكمال في مصر، من أجل تجهيز الفيلم للعرض خلال موسم رأس السنة، وإجازة منتصف العام الدراسي الجديد.

الفيلم المتوقف

ويسافر النجم أحمد عز، وطاقم عمل مسلسل "يونس... عودة العارف" إلى 3 دول أوروبية خلال شهر من الآن، لاستكمال تصوير الفيلم المتوقف من العام الماضي، بعد المشكلة الكبيرة التي حدثت للشركة المنتجة السابقة له "الريماس"، وتعاقد شركة سينرجي مع الشركة السابقة على توليها الإنتاج، ويبدأ عز رحلته الأوروبية من بلغاريا التي اختارها المنتج أحمد علاء الديب، ويتواجد طاقم العمل بها مدة 10 أيام، ثم ينطلق الطاقم الذي يتواجد في أوروبا، والمكون من أحمد عز، وأحمد فهمي، وكارمن بصيبص، وركسين سعد إلى دولتين أخريين سيتم اختيارهما بشكل نهائي من دول المجر ورومانيا وأوكرانيا، تماشيا مع النص المكتوب، ويعود الديب وطاقم عمله من رحلته بعد أسبوعين ونصف، للدخول في عمليات المونتاج والمكساج لبدء موسم رأس السنة القادم، وكان من المقرر أن يسافر طاقم العمل خلال هذه الأيام، إلا أن عز قرر الانتظار حتى عرض الجزء الثاني من فيلمه الجديد "ولاد رزق"، والاطمئنان عليه في شباك التذاكر المصري.

موسمان متتاليان

ويعود الفنان يوسف الشريف إلى الدراما مرة أخرى بعد غياب موسمين متتاليين للمرة الأولى منذ فترة طويلة بمسلسله الجديد "النهاية"، الذي قارب المؤلف عمرو سمير عاطف على الانتهاء من كتابة ثلثي حلقاته حتى الآن، ويعود الشريف إلى فكرة اللامكان واللازمان من خلال مسلسل ينتمي إلى نوعية "الفانتازيا".

وقرر الشريف عدم التعاقد مع أحد أبطال العمل حتى انتهاء كتابة كل الحلقات، وعمل جلسات ثلاثية مع المؤلف عمرو سمير عاطف، والمخرج ياسر سامي، لوضع كل التصورات والترشيحات حتى يقرأ كل ممثل دوره بشكل مباشر من أجل الدخول في التصوير مرة واحدة.

واستقر طاقم العمل والشركة المنتجة على الوجود بشكل نهائي في إحدى الدول الأوروبية، حتى يخرج الشكل بدون مكان محدد، نظرا لما تحمله مصر من خصائص مميزة.

ويتواجد الطاقم في الدولة الأوروبية التي لم يستقروا عليها بعد لما يقرب من شهرين ونصف، بالإضافة إلى بعض المشاهد التي سيتم تصويرها داخليا بعدة ديكورات في القاهرة، ويسعى يوسف للبدء خلال أكتوبر القادم، على أبعض تقدير، حتى يكون العمل الأول جاهزا للعرض خلال رمضان القادم.

ويعقد الفنان أمير كرارة جلسات عمل خلال الأيام القادمة مع الفنان محمود البزاوي مؤلف فيلمه الجديد "بطل روما"، والمخرج بيتر ميمي، لوضع الترتيبات النهائية لتصوير العمل الضخم الجديد خلال سبتمبر القادم، حيث رصدت شركة سينرجي المنتجة له موازنة مالية كبيرة، نظرا لما يتطلبه من نفقات، خصوصا أن محور التصوير الأساسي سيكون بين إيطاليا ورومانيا ودولة أوروبية أخرى جار التفاوض بشأنها.

وسينتمي الفيلم إلى نوعية الأكشن والكوميديا التي قدمت في الجزء الأول المعروض حاليا، والذي تجاوزت إيراداته 75 مليون جنيه مصري ، وهي إيرادت قياسية في شباك التذاكر المصري. ويوجد في الجزء الثاني نفس نجوم الجزء الأول وهم: أمير كرارة، وعمرو عبد الجليل، وإياد نصار، وسيتم دخول أبطال شباب جدد للجزء الجديد، حتى يتم التطوير في الأحداث، خصوصا أنها تدور في إطار من الأكشن.

back to top