صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4195

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برشلونة يصل إلى اليابان لخوض أولى ودياته

  • 22-07-2019

وصل فريق برشلونة، أمس، إلى اليابان لخوض أولى ودياته في فترة الاستعداد للموسم الجديد، في إطار كأس راكوتين الودية، اللقاءات التي سيشارك بها للمرة الأولى مع البرشا الفرنسي أنطوان غريزمان، والهولندي فرينكي دي يونغ، أبرز صفقاته في الميركاتو الصيفي.

ووصل البلاوغرانا إلى مطار هانيدا بالعاصمة طوكيو، حيث حظي باستقبال حشد من المشجعين اليابانيين الذين حاولوا التقاط صور مع اللاعبين.

ومن المقرر أن يجري برشلونة تحت إمرة مديره الفني، إرنستو فالفيردي، جلسة مران في طوكيو اليوم قبل مواجهة تشلسي غداً على ملعب سايتاما.

وسيواجه برشلونة السبت فريق فيسيل المحلي في مدينة كوبي، ما سيسمح للإسباني أندريس إنييستا بلقاء زملائه في النادي الكتالوني.

وسيشارك غريزمان ودي يونغ إلى جانب الياباني الواعد هيروكي آبي للمرة الأولى مع برشلونة.

وكان فالفيردي قد كشف عن القائمة التي تضم 26 لاعبا، الذين سيشاركون في وديتي اليابان.

وتضم القائمة 17 لاعبا من الفريق الأول؛ هم تير شتيغن، ونيتو، وسيميدو، وبيكيه، ولينجليه، وجوردي ألبا، وأومتيتي، وتوديبو، وسيرجي روبرتو، وراكيتيتش، وسيرخيو بوسكيتس، وألينا ودي يونغ، ورافينيا، وديمبيلي، ومالكوم، وغريزمان.

ويغيب عن القائمة ليو ميسي وكوتينيو ولويس سواريز، الذين حصلوا على تصاريح بتمديد عطلتهم بعد مشاركتهم في بطولة "كوبا أميركا" لعام 2019 في البرازيل.

بالإضافة إلى ذلك، استدعى فالفيردي تسعة من لاعبي الفريق الرديف للمشاركة في الجولة.

وعلى هذا النحو، سيكون لدى فالفيردي 26 لاعبا لخوض أول مباراتين في فترة الاستعداد للموسم الجديد.

... وإنييستا يصرح: سيكون شعوراً غريباً

أقر النجم الإسباني أندريس إنييستا، قائد ولاعب وسط برشلونة سابقا، ولاعب فيسل كوبه الياباني حاليا، أمس الأول أن اللعب أمام الفريق الذي قضى معه كل مسيرته الرياضية، أمر غريب بالنسبة له.

وكتب إنييستا في رسالة أرسلها للجماهير الكتالونية، ونشرها النادي "بدون أدنى شك، ستكون مباراة مميزة وخاصة للجميع. اللعب أمام بوسكيتس وجوري ألبا أو راكيتيتش سيكون غريبا بالنسبة إلي. سيكون أمرا غريبا اللعب أمام فريق حياتي".

وتابع "سيكون يوما مليئا بالمشاعر لي. أتمنى أن نستمتع جميعا، وأن تستمتع جماهير فيسل كوبه بعرض كبير".

وذكَر "الرسام" أنه سيكون قد أتم عاما مع فريقه الياباني اليوم الـ22 من الشهر الجاري. "لقد مر عام. عام مكثف على كل المستويات. عامي الأول ملاعب سابق في البرشا. عامي الأول في بلد مختلف تماما عن إسبانيا".

وأكد الدولي الإسباني أنه سعيد في البلد الآسيوي. وتابع "قلتها مرارا، كنت أتمنى إكمال مسيرتي مع برشلونة، مع جميع أصدقائي في غرفة الملابس، وداخل هذا الملعب الرائع (الكامب نو)، ووسط حب الجماهير، والمشاركة في البطولات الكبيرة مثل الليغا ودوري الأبطال، ولكن هناك بعض اللحظات في الحياة التي يجب فيها اتخاذ بعض القرارات الصعبة".