صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4195

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Endgame» سيتخطى «Avatar» ليصبح أكثر إيرادات في التاريخ

مارفل تكشف جديدها مع أنجلينا جولي وماهرشالا علي

  • 22-07-2019
  • المصدر
  • DPA

تشهد هوليوود وإنتاج الأفلام حالة نادرة من الصراع بين فيلمين من عملها الفني، إذ يستعد فيلم «Avengers : Endgame»،النسخة الختامية من سلسلة أفلام «الأبطال الخارقون» لتخطي منافسه «Avatar» للمخرج جيمس كاميرون الذي يتربع على عرش الفيلم الأكثر إيرادات في العالم حتى الآن. والدفعة القوية لفيلم «Avengers : Endgame» جاءت من شركة ديزني إذ أعادت إصدار الفيلم مضيفة مشاهد جديدة في أواخر شهر يونيو الماضي لتحقيق الرقم القياسي وتخطي «Avatar».

أعلنت شركة والت ديزني الأميركية أن فيلم "Avengers : Endgame" الفصل الختامي من سلسلة أفلام "الأبطال الخارقون" سوف يتغلب على فيلم "Avatar" للمخرج جيمس كاميرون ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في التاريخ.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرغ الأميركية أن شركة ديزني أعادت إصدار الفيلم مضيفة مشاهد جديدة في أواخر شهر يونيو الماضي للحصول على دفعة أخيرة مع اقترابها من تحقيق الرقم القياسي، إذ يمثل اعتلاء قمة الإيرادات أمراً غير عادي لاستوديوهات "مارفل" التابعة لديزني وسلسلة "Avengers" على وجه الخصوص، إذ حققت النسخ الأربع السابقة للفيلم في المتوسط 652.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر.

وقالت شركة ديزني، في بيان، إنها حققت حتى الآن 2.79 مليار دولار في جميع دور العرض على مستوى العالم، وهو أقل مما حققه "Avatar" بـ 500 ألف دولار فقط. وإن "Avengers : Endgame" سيغلق هذه الفجوة .

وذكر موقع "بوكس أوفس موغو" أنه بعد احتساب معدل التضخم، فإن فيلم (غن ويذ ذا ويند) أو "ذهب مع الريح" من إنتاج عام 1939 يتصدر قائمة أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات على الإطلاق، بينما يحتل "Avengers : Endgame" المرتبة 16 في الترتيب بموجب هذا الاعتبار.

ونال فيلم المنتقمون: نهاية اللعبة "Avengers : Endgame" الشهرة لأنه تضمن فكرة جديدة وهو فيلم بطل خارق أميركي، مستوحى من شخصيات قصص "مارفل" المصورة "المنتقمون" من إنتاج استوديوهات "مارفل" وتوزيع والت ديزني ستوديوز "موشن بيكشرز".

من جانب آخر، كشفت استوديوهات مارفل النقاب عن مجموعة جديدة من أفلام الأبطال الخارقين ستقدمها على مدى العامين المقبلين، من بطولة نجوم كبار مثل أنجلينا جولي في فيلم (ذي إتيلرنالز) "الخالدون"، وماهرشالا علي في إعادة تقديم لفيلم (بليد)، وناتالي بورتمان في نسخة نسائية من شخصية (ثور).

ويرسم إعلان مارفل عن الأفلام الجديدة، خلال مؤتمر كوميك كون الترفيهي بالولايات المتحدة، الطريق الذي ستسير عليه مارفل بعد فيلمها الناجح "المنتقمون: لعبة النهاية".

واعتلت جولي المسرح أمام جمهور يقدر بنحو 6500 شخص، مع نجوم آخرين اختيروا لمشاركتها بطولة فيلم "الخالدون" مثل ريتشارد مادن وكميل نانجياني وسلمى حايك.

وردا على سؤال عن استعدادها لأداء شخصية ثينا في الفيلم، قالت جولي: "سأعمل بجد أكبر عشر مرات، ونعلم جميعا المهمة التي نحن بصددها، ونعلم ما تستحقون، لذلك سنعمل جميعا بجد شديد".

وكشفت مارفل أيضا عن طرح فيلم (ثور: لوف آند ثاندر) وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام ثور في نوفمبر 2021.

وفاجأ علي الفائز بجائزتي أوسكار عن دوره في فيلمي "مونلايت" و"غرين بوك" (الكتاب الأخضر) الحضور بالصعود إلى المسرح مرتديا قبعة رياضية عليها كلمة "بليد"، وهو اسم الشخصية التي أداها الممثل ويسلي سنايبس في فيلم بنفس العنوان في 1998، ولم يكشف عن تفاصيل، لكن الحشد هلل ابتهاجا.

ومن بين الأفلام الجديدة التي أعلنت عنها مارفل فيلم "دكتور سترينج إين ذا مالتيفيرس أوف مادنس" الذي وصفه المخرج سكوت ديريكسون بأنه "أول فيلم رعب في عالم مارفل السينمائي".

وقدمت النجمة سكارليت جوهانسون لقطات ترويجية لفيلمها "بلاك ويدو" (الأرملة السوداء) الذي ينتمي لنوعية أفلام الحركة، وقالت في مقابلة إن تقديم فيلم بمفردها لإحدى شخصيات أفنجرز الشهيرة كان تجربة "تسلب العقل".وأكد كيفن فيغ رئيس استوديوهات مارفل التخطيط لفيلم جديد من أفلام "فانتاستيك فور" (المدهشون الأربعة) وأجزاء جديدة لفيلمي "بلاك بانثر" (الفهد الأسود) و"كابتن أميركا".