«الكهرباء»: طرح 5 مشاريع مياه في «المطلاع»

بقيمة تقارب 148 مليون دينار

نشر في 21-07-2019
آخر تحديث 21-07-2019 | 00:03
No Image Caption
تستهل وزارة الكهرباء والماء مشاريعها في مدينة المطلاع السكنية، بطرح 5 مشاريع للمياه تعمل حاليا على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بطرحها، والتي قدرت قيمتها بـ 148 مليون دينار.

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة، أن المشاريع الخمسة المزمع تنفيذها في مراحل مختلفة من الطرح داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة، لإنهاء الإجراءات وتأهيل الشركات الراغبة في المنافسة على تنفيذ المشاريع وفقا للأطر والقوانين المعمول بها في قانون المناقصات العامة.

وأشارت إلى أن من أهم مشاريع المياه التي سيتم تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة، مشروع "إنشاء محطة ضخ وملحقاتها" بالموقع رقم "1" بالمدينة، بكلفة تقديرية 70 مليون دينار، و"يجري حاليا إعداد المواصفات والمتطلبات الفنية الخاصة بالمشروع من قبل الوزارة، ومن ثم توجيه طلب إلى جهاز المناقصات لإعلان المشروع". وبينت المصادر أن من بين المشاريع الخمسة؛ مشروع لإنشاء 3 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة سعة كل منها 115 مليون غالون إمبراطوري بموقع رقم "1"، بكلفة تقديرية 40 مليون دينار، مشيرة إلى أن مناقصة المشروع تم طرحها من خلال جهاز المناقصات.

وذكرت أن المشاريع الثلاثة الأخرى تتضمن إنشاء خطوط مياه عذبة رئيسية من مجمع المياه بالمطلاع العالي إلى مدينة المطلاع السكنية بكلفة تقديرية 18 مليون دينار، وتم طرحه من خلال جهاز المناقصات، علاوة على مشروع إنشاء 9 أبراج للمياه العذبة بموقع رقم "2" بكلفة تقديرية 10 ملايين دينار قيد الطرح، ومشروع إنشاء 9 أبراج للمياه العذبة بموقع رقم "3" بكلفة تقديرية 10 ملايين دينار، وهو قيد الطرح كذلك.

back to top