صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

واشنطن ترصد مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن قيادي بحزب الله

  • 19-07-2019 | 21:21
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة عن رصد مكافأة بمبلغ سبعة ملايين دولار مقابل معلومات عن احد قادة حزب الله اللبناني ويدعى سلمان رؤوف سلمان المعروف باسم (صموئيل سلمان الرضا).

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان أن سلمان "هو الأكثر شهرة لدوره البارز في تفجير ال18 من يوليو 1994 لمركز الجالية اليهودية في بيونس آيرس بالأرجنتين والذي أسفر عن مقتل 85 من المدنيين الأبرياء".

وأضافت أن "سلمان هو قائد وحدة الامن الخارجي التابعة لحزب الله المسؤولة عن التخطيط لشن هجمات حزب الله الإرهابية في جميع أنحاء العالم وتنفيذها".

وفي السياق نفسه صنفت وزارة الخزانة الأمريكية سلمان على أنه "إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224".

وفي هذا الصدد قالت وكيلة وزارة الخزانة الامريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر في بيان "إن الإدارة الامريكية ستواصل استهداف إرهابيي حزب الله الذين يخططون لعمليات قتل مروعة للمدنيين الأبرياء دون تمييز".

كما اكدت مواصلة الولايات المتحدة العمل مع حكومة الأرجنتين وأصدقائها في جميع أنحاء المنطقة والعالم لضمان عدم افلات عملاء حزب الله عن المعاقبة على أعمالهم.

وتأتي قرارات الإدارة الامريكية بعد يوم من تصنيف الأرجنتين حزب الله جماعة إرهابية وهو ما أشاد به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في تغريدة قائلا ان "الخطوة مهمة في قطع قدرة حزب الله على التخطيط لهجمات إرهابية".