اجتياز 200 مليون ساعة عمل في منشآت كأس العالم قطر 2022

نشر في 19-07-2019
آخر تحديث 19-07-2019 | 00:02
جانب من الأعمال في الملاعب القطرية
جانب من الأعمال في الملاعب القطرية
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اجتياز 200 مليون ساعة عمل منذ بدء العمل في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

في هذا الصدد، كرمت اللجنة العليا عددا من العمال المساهمين في إنجاز مختلف مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم، احتفاء بجهودهم.

وبتحقيق هذا الإنجاز، تكون اللجنة العليا أنهت قرابة %75 من خطة تجهيز منشآت البطولة، وقد حفلت الأعوام القليلة الماضية بعدد من النجاحات والمحطات البارزة في الطريق نحو استضافة المونديال بقطر، أهمها تطوير استاد خليفة الدولي وإعادة افتتاحه، وتدشين استاد الجنوب بمدينة الوكرة، وبناء 3 مجمعات تضم ملاعب تدريب متكاملة، ليصل مجموع الملاعب التدريبية الجاهزة، استعدادا لاستقبال المنتخبات المشاركة في البطولة، إلى 40 ملعبا.

وأعلنت اللجنة العليا عزمها تدشين استادي الريان والبيت في مدينة الخور خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وحول هذا الإنجاز، قال رئيس مكتب عمليات البطولة نائب رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المهندس ياسر الجمال: "لطالما أكدنا أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 تهدف إلى ترك إرث بشري، واقتصادي، واجتماعي مستدام، يكون أنموذجا تحتذي به الدول المستضيفة للنسخ المقبلة من المونديال الكروي وغيرها من البطولات والمنافسات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية".

back to top