«اتحاد طلبة أميركا» لـ الجريدة•: تسهيل إجراءات الفيزا الدراسية للمبتعثين

100 طالب قدموا عليها في اليوم الأول بمقر السفارة الأميركية

نشر في 18-07-2019
آخر تحديث 18-07-2019 | 00:00
 السفير الأميركي مستقبلاً الطلبة في مقر السفارة
السفير الأميركي مستقبلاً الطلبة في مقر السفارة
أكد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الاميركية والسفارة الاميركية في الكويت، أن أعضاء الاتحاد ساعدوا الطلبة المبتعثين للدراسة في الولايات المتحدة الاميركية في استخراج مواعيدهم لعمل التأشيرات الدراسية وتسهيل إجراءاتهم، خلال وجودهم في مقر السفارة.

وقال رئيس لجنة المستجدين بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الاميركية علي خاجه إن هناك تعاونا بين الاتحاد وسفارة واشنطن لتخصيص أيام للطلبة المقبولين في البعثات الدراسية، وشهد اليوم الاول (امس الاول) حضور اكثر من 100 طالب قدموا طلبات للحصول على الفيزا، بحضور السفير الاميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان والقنصل العام ومساعد القنصل.

وأوضح خاجه، في تصريح صحافي أمس لـ"الجريدة"، أن تعاون السفارة الأميركية تجلى في السماح للاتحاد بدخول السفارة ومساعدة الطلبة في التدقيق على سلامة اوراقهم قبل المقابلة الشخصية، حتى يدخل الطالب بجميع الاوراق المطلوبة للمقابلة الشخصية.

وثمّن تعاون المسؤولين بالسفارة مع ممثلي الاتحاد وثقتهم التي أولوها لاعضاء الاتحاد في مساعدتهم لاتمام اجراءات استخراج الفيزا الدراسية بأسرع وقت ممكن، موضحا انه تمت الموافقة على جميع الطلبة الذين تقدموا في هذا اليوم.

وبين خاجه أن الاتحاد سيستمر في تنظيم عدد من الأيام التي سيوجد بها داخل السفارة لمساعدة اخوانه الطلبة في شهر اغسطس المقبل وسيتم الاعلان عن الايام قريبا.

back to top