«Game of Thrones» يحصد عدداً قياسياً من الترشيحات لجوائز «إيمي»

نشر في 18-07-2019
آخر تحديث 18-07-2019 | 00:00
إميليا كلارك وكيت هارينغتون
إميليا كلارك وكيت هارينغتون
حصد مسلسل "Game of Thrones" (غايم أوف ثرونز) عددا قياسيا من الترشيحات لجوائز إيمي التلفزيونية الأميركية العريقة بلغ 32، في مؤشر جديد على نجاحه الباهر في الولايات المتحدة وخارجها.

وتقدم هذا المسلسل الخيالي، من إنتاج "اتش بي أو"، والذي تدور أحداثه في القرون الوسطى وعرض موسمه الثامن والأخير هذه السنة، على "ذي مارفيلوس ميسز مايزل" من إنتاج "أمازون"، الذي رشح في 20 فئة من هذه الجوائز التي ستقام دورتها الـ71 في سبتمبر بلوس أنجلس.

وحصد "غايم أوف ثرونز" أكبر غلة من الجوائز في التلفزيون الأميركي، وبات في رصيده 161 ترشيحا.

وكان العدد القياسي السابق لترشيحات في دورة ما من نصيب المسلسل البوليسي "نيويورك بوليس بلو"، الذي رشح لـ 27 جائزة سنة 1994.

وقال فرنك شيرما، المدير التنفيذي لأكاديمية فنون التلفزيون وعلومه، المشرفة على هذه الجوائز: "لمزيد من الترشيحات والجوائز سنة 2019!".

ورُشح بطلا العمل؛ إميليا كلارك وكيت هارينغتون، لجائزتي أفضل ممثل وممثلة، في حين رشح ثمانية ممثلين آخرين في هذا العمل لجوائز الأدوار الثانوية.

ونال مسلسل آخر من إنتاج "اتش بي أو" هو "تشيرنوبيل" ثالث أكبر عدد من الترشيحات (19) في هذه الدورة.

وحصد البرنامج التلفزيوني الشهير "ساتورداي نايت لايف" 18 ترشيحا، متقدما على مسلسل "باري" الكوميدي البوليسي لـ"اتش بي أو" المرشح في 17 فئة تماما مثل المسلسل القصير لقناة "اف اكس" بعنوان "فوسي فيردون".

ونال وثائقي "هومكامينغ"، الذي أنتجته "نتفليكس" حول بيونسي، وهو يتمحور حول أدائها العام الماضي في مهرجان كواتشيلا، 6 ترشيحات.

ورُشح أيضا في هذه الدورة الوثائقيان حول الانتهاكات المنسوبة إلى مايكل جاكسون وآر. كيلي "ليفينغ نفرلاند" و"سورفايفينغ آر. كيلي".

أما مسلسل "ذي بيغ بانغ ثيوري"، الذي عرض الموسم الثاني عشر والأخير منه في مايو على "سي بي اس"، محققا نسبة عالية من المشاهدة، فهو خالي الوفاض في هذه الدورة من جوائز "إيمي".

كما أن أعضاء أكاديمية فنون التلفزيون وعلومه، البالغ عددهم 24 ألفا، لم يختاروا النجمين جيم كاري ("كيدينغ" على "شوتايم") وجوليا روبرتس ("هومكامينغ" على "أمازون") بين الممثلين المرشحين لجوائز الدورة الحادية والسبعين.

ولم ينل "ذي هاندمايدز تايل"، الذي اختير سنة 2017 أفضل مسلسل درامي، سوى 11 تشريحا، فهو لم يكن أهلا للترشح في أبرز الفئات، إذ إن فترة عرضه لم تكن متماشية مع المعايير المعمول بها لجوائز "إيمي".

وتقدمت هذه السنة "اتش بي أو" على "نتفليكس"، مع حصدها 137 ترشيحا لإنتاجاتها، في مقابل 117 لمنصة البث التدفقي.

back to top