جسر جابر يدشن «العبور المدفوع» للشاحنات

3 محطات للوزن ومنع دخول أوزان تزيد على 45 طناً حماية للجسر

نشر في 17-07-2019
آخر تحديث 17-07-2019 | 00:00
وزن الشاحنات على جسر جابر
وزن الشاحنات على جسر جابر
بدأت هيئة الطرق والنقل البري، أمس، تطبيق قرار تحصيل الرسوم على الشاحنات المستخدمة لجسر الشيخ جابر الأحمد «الجسر الرئيسي، ووصلة الصبية، وجسر وصلة الدوحة».

وعلى هامش زيارة «الجريدة» منطقة وزن الشاحنات في الشويخ، قال المشرف المدني المهندس أحمد الصفار إن الهيئة بدأت تحصيل الرسوم من الشاحنات المستخدمة لجسر جابر، بعد وزنها في محطات الوزن الثلاث المنتشرة على مداخل الجسر في الاتجاهين، مبينا أن هيئة النقل أتمت استعداداتها لتطبيق قرار تحصيل الرسوم.

وأضاف الصفار أنه لن يسمح لأي شاحنة يزيد وزنها على 45 طنا بعبور الجسر، حتى لا يؤثر وزنها الزائد على سلامة البنية الإنشائية للجسر، داعيا سائقي الشاحنات إلى الالتزام بالمسار الإجباري للتوجه لمحطة وزن الشاحنات لسداد رسوم العبور عن طريق البطاقة البنكية (كي نت) أو البطاقات مسبقة الدفع.

وحذر الصفار سائق الشاحنات من عبور الجسر دون وزن شاحناتهم، مضيفا ان «أي شاحنة تعبر الجسر دون وزنها أو دفع الرسوم المقررة عليها سيتعرض سائقها لمخالفة مرورية وإجراءات أمنية أخرى».

يذكر أن محطة وزن الشاحنات تحتوي على غرفة بها جهاز كمبيوتر يتم من خلاله مشاهدة الشاحنة التي صعدت على الميزان المعد لها، وتحديد وزنها، وإصدار كتاب ببيانات الشاحنة، يتضمن «رقم المركبة، ونوعها، ونوع الحمولة، والوزن المسموح، والوزن الإجمالي، وإجمالي المبلغ المدفوع»، إضافة إلى جهاز «كي نت» لدفع الرسوم على الشاحنة.

وقال المهندس الميداني بالموقع ابراهيم جليجل إنه لم يتم تحصيل اي رسوم لعبور شاحنات على الجسر، حتى الرابعة عصرا، نظرا لأن جميع الشاحنات التى عبرت أمس تتبع عقد مشروع الجسر، وهي معفاة من الرسوم.

من جانب آخر، بدأت الهيئة العامة للطرق والنقل البري مساء أمس الأول أعمال ترميم بعض الأجزاء المتضررة من طريق الفحيحيل السريع باستخدام الخلطة الجديدة، وتطبيق الشروط والمواصفات التي وضعتها «الأشغال» على الخلطة.

يذكر أن «الأشغال» أعلنت خطتها في أعمال صيانة الطرق الداخلية والخارجية، باستخدام «خلطة أسفلتية» ذات مواصفات خاصة، للقضاء على ظاهرة تطاير الحصى التي زادت عقب سقوط الأمطار الشتاء الماضي.

back to top