«نقابة المواصلات»: منح البصمة الواحدة لموظفينا قرار إصلاحي

العازمي: توجُّه الوزارة نال استحسان الموظفين

نشر في 17-07-2019
آخر تحديث 17-07-2019 | 00:00
 وكيلة  وزارة المواصلات خلود الشهاب
وكيلة وزارة المواصلات خلود الشهاب
ثمنت نقابة وزارة المواصلات قرارات وكيلة الوزارة خلود الشهاب بصرف مكافأة الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة الحاصلين على تقدير امتياز، حسب شروط وضوابط ديوان الخدمة المدنية.

ووصف رئيس مجلس إدارة النقابة، ناصر العازمي، في تصريح أمس، القرارات بـ "الإصلاحية، وأنها في الاتجاه الصحيح بما فيها منح بعض الموظفين ميزة البصمة الواحدة وفقاً لطبيعة عملهم"، كالمهندسين والفنيين في قطاع خدمات المشتركين والعاملين في قسم الصيانة والتركيبات، نظراً لطبيعة عملهم خارج الوزارة.

وأضاف العازمي أن هذا التوجه نال استحسان وتحفيز ودعم وتشجيع العاملين، لكونه يعود بالأثر الطيب في نفوسهم، لما يقوم به الفنيون في مختلف مقاسم الكويت من جهود كبيرة في إصلاح الأعطال اليومية، وسيساهم أيضاً في تقديم خدمة أفضل للمواطنيين وسرعة انحاز العمل، موضحا أن هذا القرار يعد حافزا لبذل المزيد من الجهد والعطاء، وتقديم أفضل الخدمات المتميزة، وذلك بالتنسيق مع الشؤون الإدارية التي تنظر في الطلب وتحدد إمكان منحه هذه الميزة من عدمه.

وأضاف أن القرارات الأخيرة تصب في مصلحة موظفي الوزارة، ومنها فتح باب تقديم التظلمات أمام الراغبين في تقديم تظلماتهم عن تقييم الكفاءة لعام 2018، لعدم حصولهم على مكافأة الأعمال الممتازة أو الترقية بالاختيار، وتقديمها إلى إدارة الشؤون القانونية.

ولفت الى أن النقابة ستتابع التظلمات من الزملاء بالتنسيق مع الإدارات المعنية لبتها وتحقيق العدالة والمساواة والشفافية بين جميع الموظفين، وبعد ذلك يتم رفع التقرير النهائي إلى وكيلة الوزارة.

وثمّن العازمي كذلك تعميم الشهاب لفتح الباب أمام الموظفين الراغبين بالنقل الداخلي بين قطاعات الوزارة، بحيث لا تقل فترة الانتقال الحالي والسابق عن سنة كاملة، لافتا إلى أن التعميم الجديد ألغى السابق، الذي يحدد فترات النقل الداخلي خلال شهري أبريل وأكتوبر من كل عام، وأن الإدارة المعنية ستدرس جميع طلبات النقل للتحقق من مطابقتها للشروط.

back to top