«تدريس التطبيقي»: زيادة «مخصصات المهمات»

نشر في 17-07-2019
آخر تحديث 17-07-2019 | 00:00
No Image Caption
أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د.سليمان السويط، موافقة مجلس إدارة الهيئة على مطلب الرابطة بشأن زيادة مخصصات المهمات العلمية، أسوة بما هو متبع في جامعة الكويت.

وأشار السويط، في تصريح أمس، إلى أن اللجنة المشتركة بين الرابطة وإدارة الهيئة عكفت خلال الفترة الماضية على إعداد تصور لمطالباتها التي تخدم العملية التعليمية، وكذلك الهيئة التدريسية، وكان أبرزها زيادة مخصصات المهمات العلمية، واحتساب نصاب الساعات الإضافية بواقع 3 ساعات بدلا من 6 وبنفس الأجر، والسماح بالإضافي في الفصل الصيفي، واحتساب الشعب الدراسية التي تزيد فيها الكثافة الطلابية على المسموح به بشعبتين لعضو هيئة التدريس، وتم رفعها للمدير العام للهيئة الذي تفضّل مشكورا بإحالتها إلى مسؤولي الهيئة، وتم إدراجها على جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة الذي عُقد أخيرا، حيث وافق المجلس مشكورا على مطلب الرابطة بشأن مساواة مخصصات المهمات العلمية لأساتذة «التطبيقي» مع مخصصات نظرائهم بجامعة الكويت.

وأوضح أن هذا الإنجاز هو أولى ثمار اللجنة المشتركة بين الرابطة وإدارة الهيئة، التي ضمت في عضويتها من إدارة الهيئة كلا من نائب المدير العام لقطاع البحوث، د. جاسم الأنصاري، ومدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس، د. حسن الفجام، ومدير إدارة الشؤون القانونية، د. فهد جمعة، بينما تضم اللجنة من الرابطة كلا من رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس، د. سليمان السويط، ونائب رئيس الرابطة م. فواز الرشيدي، وأمين السر د. فارس المطيري، والناطق الرسمي لأعضاء الهيئة د. أحمد الهيفي.

وبيّن أن الرابطة تتعهد لجموع أعضاء هيئة التدريس بمتابعتها لتحقيق بقية المطالب التي لم تعتمد في الاجتماع السابق، إضافة إلى المطالب الجديدة التي ستدرج في لائحة مطالبنا الأكاديمية من خلال اللجنة المشتركة، وستستمر الرابطة أيضًا في المطالبة بالمساواة مع الجامعة، ولن تقبل بأن يكون المركز القانوني والمالي لعضو هيئة التدريس بـ «التطبيقي» أقل من نظيره في الجامعة الكويت.

وقال السويط إن الهيئة الإدارية للرابطة تثمن جهود اللجنة المشتركة وما بذلته من جهود بالفترة الماضية، كما ثمّنت لمجلس إدارة الهيئة، وخاصة رئيس مجلس الإدارة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، موافقتهم على مقترح الرابطة بزيادة مخصصات المهمات العلمية، متقدما بالشكر للمدير العام للهيئة، د. علي المضف، لتعاونه اللا محدود مع الرابطة، ورغبته الحقيقية في تذليل الصعوبات كافة التي تواجه أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف أن مطالبة الرابطة بزيادة مخصصات المهمات العلمية جاءت من منطلق تحقيق العدل والمساواة بين أبناء الكويت خلال رحلة تحصيل العلم.

back to top