تدريب استشفائي للأزرق صباح اليوم... وراحة في الفترة المسائية

هزم مارلو 3-2 في معسكره الإنكليزي

نشر في 14-07-2019
آخر تحديث 14-07-2019 | 00:05
من مواجهة الأزرق ومارلو
من مواجهة الأزرق ومارلو
فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على فريق مارلو بنتيجة 3-2، في المباراة التجريبية الأولى له بمعسكره الإنكليزي الذي يستعد من خلاله الأزرق لبطولة غرب آسيا والتصفيات المشتركة.
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بعد التنسيق مع عضو مجلس الإدارة، رئيس الوفد د. أحمد عجب، ومدير المنتخب فهد عوض، منح اللاعبين راحة من التدريب في الفترة المسائية مساء اليوم من أجل التقاط أنفاسهم، بعد المجهود الذي يبذلونه حاليا في معسكر الفريق بمدينة مارلو بإنكلترا.

ويأتي المعسكر الإنكليزي ضمن استعدادات الأزرق لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 30 الجاري حتى 14 من أغسطس المقبل، علما بأن الفريق سيلعب في المجموعة الثانية ومعه منتخبات السعودية والأردن والبحرين، والتي ستقام منافساتها بمدينة أربيل، إذ يتأهل أول المجموعتين الأولى والثانية إلى الدور النهائي مباشرة، وكذلك للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

برنامج استشفائي

وبينما يخضع عدد من اللاعبين لبرنامج استشفائي صباح اليوم، بعد أن شاركوا في مباراة هنجر فورد التي أقيمت في السابعة من مساء أمس بتوقيت الكويت، يخضع عدد من اللاعبين لتدريب خفيف صباحا في ملعب ابيشام آبي.

وكان الأزرق قد فاز في مباراته التجريبية الأولى بمعسكره الإنكليزي على فريق مارلو الذي يحمل اسم المنطقة التي يعسكر بها الأزرق، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة ركّز خلالها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك على الأحمال البدنية من أجل رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، خصوصا أن هذا الأمر يمثّل هدفا رئيسيا للمدرب ومساعديه في المباريات الثلاث الأولى خلال المعسكر، والتي يوليها الجهاز الفني أهمية خاصة بسبب هذا الأمر.

3 أهداف

أحرز أهداف الأزرق الثلاثة اللاعبين عمر الحبيتر وفيصل عجب ومبارك الفنيني، وحرص الجهاز الفني على مشاركة اللاعبين أصحاب معدل اللياقة الأكبر في الفترة الحالية، في حين منح الفرصة في مباراة هنجر فورد لبقية اللاعبين.

ووضع الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البنادي وكذلك مدرب اللياقة البدنية تحت المجهر للوقوف على معدل اللياقة، في وقت حرص البناي على منح اللاعبين الأجهزة الخاصة بالعضلات عقب انتهاء اللقاء، وهي تعمل على تفادي الإصابات العضلية في هذا التوقيت.

الاهتمام بالمنافسين

من ناحية أخرى، بدأ جوزاك في وضع الفرق التي سيواجهها المنتخب في بطولة غرب آسيا (السعودية، البحرين، الأردن) تحت الميكرسكوب، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف فيهم، حيث طلب الحصول على بعض المباريات المسجلة حديثا لهم، إلى جانب العمل على الحصول على تسجيل للمباريات التي ستعدهم للبطولة، في المعسكرات الخارجية التي تقيمها المنتخبات الثلاثة.

back to top