صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اليد» بدأ تحضيراته لاستضافة أول بطولة قارية بعد رفع الإيقاف

  • 12-07-2019
  • المصدر
  • KUNA

تستعد الكويت لاستضافة بطولة كأس آسيا لكرة اليد، المقررة في 19 يناير المقبل، وهي أول بطولة قارية للعبة تنظمها البلاد بعد رفع اللجنة الأولمبية الدولية الإيقاف عن الرياضة الكويتية.

وقال أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني أمس إن الاتحاد بدأ تحضيراته الاولية للبطولة، من خلال العمل على تشكيل لجنة عليا متخصصة لتنظيم البطولة، وإخراجها بصورة تليق باسم الكويت.

وأضاف العدواني أن الاتحاد يملك الإمكانات والقدرة على استضافة وإظهار هذه البطولة الكبيرة بشكل يليق بسمعة الكويت، مبينا أن البطولة ستقام على صالات "الاتحاد ونادي الكويت ومجمع الشيخ سعد"، الذي سيكون جاهزا خلال الفترة القليلة المقبلة.

معسكر إعداد

وأوضح أنه سيتم تجهيز المنتخب الأول للبطولة في أغسطس المقبل، تمهيدا لإقامة معسكر خارجي في سبتمبر، استعدادا للبطولة وغيرها من الاستحقاقات، مشيرا الى أن هيئة التدريب في الاتحاد اتفقت على التعاقد مع مدرب ذي خبرة من المدرسة الفرنسية، التي تعد من أفضل المدارس في العالم، لتدريب المنتخب وتحقيق النتائج المأمولة.

ولفت إلى أن المنتخب الاول سيشارك في أكتوبر المقبل في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي ستقام في قطر، متمنيا للمنتخب أن يقدم المستوى المطلوب الذي يطمح إليه الجميع.

خطط استراتيجية

في السياق، أكد العدواني أن الاتحاد وضع خططا استراتيجية لتحقيق مستويات جيدة في البطولات التي ستخوضها منتخبات الشباب والناشئين والبراعم، لافتا الى أنه تم البدء بحصص تدريب لمنتخبي الناشئين والبراعم، استعدادا للبطولة العربية للناشئين المقررة في تونس أكتوبر المقبل.

وبين أن هناك استحقاقين مقبلين لمنتخب الشباب، يتمثلان في كأس آسيا وكأس العالم 2021، مؤكدا أنه سيتم التركيز عليهما أيضا، من خلال المعسكرات الخارجية، والتحضير الفني والبدني، الذي يكفل تحقيق ما يسعى إليه القائمون على الاتحاد واللعبة في الكويت.