من مقر إقامة السفير المصري| نتنياهو «يشيد بالسلام مع مصر»

تحدث عن تعاون مشترك لـ«تحسين الرفاهية الاقتصادية»

نشر في 11-07-2019 | 11:30
آخر تحديث 11-07-2019 | 11:30
نتنياهو متحدثاً في مقر إقامة السفير المصري بإسرائيل
نتنياهو متحدثاً في مقر إقامة السفير المصري بإسرائيل
«السيسي ومصر يقفان ثابتين على غرار السلام بيننا»
أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسلام مع مصر، وتحدث عن تعاون مشترك لـ"تحسين الرفاهية الاقتصادية" للجانبين.

وقال في فعالية في مقر إقامة السفير المصري في إسرائيل الليلة الماضية :"السلام القائم بيننا ركيزة من ركائز السلام والاستقرار في المنطقة، إذ يصعب تخيل كيف كانت تبدو الأوضاع في منطقتنا لولا السلام بيننا ... وإسرائيل ومصر تواصلان التعاون في مجالات من شأنها تحسين الرفاهية الاقتصادية لكلتا دولتينا".

واستطرد :"نقيم حاليا مشروعا تجريبيا لتدفق الغاز الإسرائيلي إلى مصر، ومن المقرر أن تزيد وتيرته بعد أربعة أشهر. وفي الحقيقة إنه عبارة عن مشروع ليس بالثنائي فقط كونه يشمل العديد من الاتجاهات والدول في المنطقة".

ونقلت صفحة نتنياهو الرسمية على موقع فيسبوك عنه القول :"نحتفل بمرور 40 عاما على إحلال السلام ما بين إسرائيل ومصر ... ونأمل بإنجاز العديد من الأشياء الأخرى بيننا وفي منطقتنا".

وأضاف :"السلام بيننا صمد أمام القلاقل وما زال يصمد أمامها. ولا أقصد أي عواصف من شأنها تعكير صفو علاقاتنا، وإنما تلك العواصف التي تجتاح منطقتنا حاليا والتي تبتغي فرض نهج العنف الذي لا يمكن التسامح معه".

وأشاد بجهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمواجة التطرف والإرهاب. وقال :"هذه القدرة على الوقوف بحزم أمام عدد لا يحصى من الهجمات ليس بالأمر البديهي إطلاقًا. إلا أن الرئيس السيسي ومصر يقفان ثابتين على غرار السلام بيننا".

back to top