يوم توعية للحجاج بين «الأوقاف» و«الصحة»

عمادي: قبول المتقدمين في «الحج الميسر»

نشر في 11-07-2019
آخر تحديث 11-07-2019 | 00:00
عمادي خلال جولة في المعرض المقام على هامش الفعالية أمس
عمادي خلال جولة في المعرض المقام على هامش الفعالية أمس
بالتعاون مع إدارة شؤون الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أقام المكتب الإعلامي في «الصحة»، صباح أمس، يوم توعية مفتوحاً لإداريي بعثة الحج وأصحاب حملات الحج للسنة السادسة على التوالي في المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف.

وأشاد وكيل «الأوقاف» رئيس بعثة الحج فريد عمادي بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والصحة، والذي أثمر هذه الفعالية التي تقام سنوياً بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام»، مبينا أن «هناك العديد من النصائح والإرشادات الصحية التي يحرص المشاركون في هذه الفعالية على تقديمها للحجاج، ويجب عليهم مراعاتها قبل التوجه إلى الأراضي المقدسة، وأثناء أدائهم مناسك الحج، وأيضاً بعد الانتهاء منها».

وأضاف «تم تشكيل لجنة جديدة هذا العام هي لجنة طوارئ تضم الجهات المعنية المشاركة في بعثة الحج، مهمتها التدخل السريع، وتقديم الحلول في حال وقوع أي مشكلة للحجاج»، مضيفا انه «تم قبول جميع المتقدمين الذين سجلوا في نظام الحج الميسر الخاص بالكويتيين».

بدوره، قال نائب رئيس بعثة الحج محمد المطيري، إن «هذه الفعالية هي الأولى في هذا الموسم التي تقيمها الأوقاف بالتعاون مع وزارة الصحة، وستكون هناك فعاليات أخرى خلال الأيام المقبلة حتى مغادرة الحجاج إلى الأراضي المقدسة».

من جهتها، قالت رئيسة المكتب الإعلامي في «الصحة» د. غالية المطيري، إن «هذه الحملة تشمل لقاء تنويرياً لبعثة الحج الطبية ويومين توعويين للإداريين المسؤولين عن بعثة الحج، بالإضافة إلى معرض صحي بالمطار أثناء فترة سفر الحجيج».

بدورها، أوضحت طبيبة العائلة من المكتب الإعلامي بـ«الصحة» د. هديل العون، أن «يوم التوعية الصحي نتيجة للشراكة المثمرة بين وزارتي الأوقاف والصحة، بهدف توعية ضيوف الرحمن، إذ يتم تقديم النصائح والبروشورات المتعلقة بالحج، وكذلك الطعوم اللازمة».

back to top