الحكومة: التحضير لمنظومة قانونية لتحسين أداء المهام

حثت المسؤولين على تلافي ملاحظات الجهات الرقابية ومعالجة حساب العهد

نشر في 11-07-2019
آخر تحديث 11-07-2019 | 00:06
الوزير أنس الصالح متحدثاً في اجتماع اللجنة الوزارية التنسيقية أمس
الوزير أنس الصالح متحدثاً في اجتماع اللجنة الوزارية التنسيقية أمس
أكدت الحكومة لقياداتها ضرورة استثمار العطلة البرلمانية كفترة تحضيرية للمنظومة القانونية، مع الأخذ بملاحظات أعضاء مجلس الأمة عليها، وتلافي ملاحظات الجهات الرقابية الواردة في تقارير الحسابات الختامية للجنة الميزانيات، استعدادا لدور الانعقاد القادم.
في ضوء استكمال الحكومة خطة العمل خلال العطلة البرلمانية، نظمت اللجنة الوزارية التنسيقية في مجلس الوزراء، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، وحضور 4 وزراء، اجتماعا مع قيادات الدولة من الوزارات والجهات الحكومية، لتكثيف الجهود الكفيلة بالاستجابة للرهانات والاستحقاقات القادمة خلال الفترة الصيفية، استمرارا لنهج التعاون والتنسيق بين الحكومة ومجلس الأمة، الذي تميز به دور الانعقاد الماضي من خلال ترسيخ قواعد العمل المشترك والبناء، بما يحقق المصالح العليا للوطن.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة طارق المزرم، في مؤتمر صحافي، عقب اجتماع اللجنة التنسيقية، الذي عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف، أمس، إن "الاجتماع حث مسؤولي الدولة في مختلف الجهات على العمل الجاد لتطبيق البرامج، تنفيذا لمضامين كلمة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، التي عبّر عنها في كلمته بمناسبة اختتام دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة، والتي عبر فيها عن حرص الحكومة على الاستفادة من العطلة البرلمانية، للمضي قدماً في اعداد آليات تطبيق اللوائح التنفيذية لتشريعات القوانين التي تم اقرارها، فضلا عن التحضير لمنظومة قانونية كفيلة بتمكين قطاعات الدولة من مضاعفة وتيرة عملها، وحسن أداء مهامها في إنجاز المشاريع التنموية الكبرى التي تتطلب تضافر جهود الجميع".

ولفت المزرم إلى أن اجتماع اللجنة التنسيقية ركز على نقطتين، الأولى، الأخذ بتوصيات تقارير الحساب الختامي على الجهات الحكومية الواردة في تقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية والجهات الرقابية على الجهات الحكومية المحالة من مجلس الأمة، تنفيذاً لمضامين كلمة سمو رئيس الوزراء أمام مجلس الأمة، والعمل على تلافي الملاحظات الواردة في تقارير الجهات الرقابية والعمل على حلها ومنها حساب العهد.

وأضاف ان "النقطة الثانية الرئيسية في الاجتماع تحفيز وتوجيه القيادات في كل الجهات الحكومية، وتأكيد ضرورة استغلال العطلة البرلمانية بتكريس العمل الجاد للتحضير الحكومي لدور الانعقاد القادم لمجلس الأمة (أكتوبر)، والتشديد على نهج الحكومة بألا تعتبر العطلة الصيفية إجازة عمل، إنما فترة تحضيرية للمنظومة القانونية، مع الأخذ بملاحظات النواب عليها".

وقال المزرم إن المشاركين في الاجتماع أكدوا إدراكهم لحجم التحديات والآمال والطموحات التي يعلقها المواطنون على مختلف أجهزة الدولة، لتحقيق المزيد من الإنجازات والتطلعات بتوجيه ورعاية من قائد المسيرة وراعي نهضة الدولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي بفضل حكمته وبصيرته تعمل الحكومة على تحقيق أهداف الرؤية التنموية المتطلعة إلى آفاق سنة 2035.

وشارك في اجتماع اللجنة التنسيقية كل من وزير المالية د. نايف الحجرف، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي، ووزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي.

back to top