«شؤون الحج»: إغلاق النظام الإلكتروني لتسجيل «البدون»

جولة على الحملات لمتابعة آلية تسجيل الحجاج

نشر في 10-07-2019
آخر تحديث 10-07-2019 | 00:04
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن عددا من المسؤولين في مكتب إدارة شؤون الحج والعمرة قاموا أمس الأول بجولة على عدد من مقار الحملات الكويتية.

وأوضحت المصادر أن الجولة تهدف إلى متابعة آلية تسجيل الحجاج وحصر الأعداد التي تم تسجيلها حتى الآن، والعمل على تذليل أي معوقات أو عراقيل تعوق تسجيل الحجاج الكويتيين في الحملات، لافتة إلى ان الوكيل المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد المطيري، اجتمع أمس مع المتعهد المنفذ لمقرات حملات الحج الكويتية، تمهيدا لإجراء عملية القرعة بين الحملات في مشعر عرفات، والتي ستجرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي موضوع متصل، أكدت المصادر ان إدارة شؤون الحج والعمرة أعلنت أمس الثلاثاء، إغلاق النظام الإلكتروني الخاص لتسجيل الحجاج البدون والبالغ عددهم 1000 حاج، وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة لتسجيل الراغبين بأداء الحج هذا العام والتي استمرت أسبوعا.

وبينت المصادر، ان البرنامج الإلكتروني سيبدأ فرز طلبات المتقدمين تدريجيا تمهيدا لاختيار من تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بإدارة شؤون الحج والعمرة، مشيرة إلى انه سيتم إرسال رسالة نصية من الإدارة إلى من تم قبولهم لأداء الحج.

back to top