«الخطوط الكويتية»: سنتسلم 5 إلى 6 طائرات إيرباص حتى نهاية 2019

الجاسم: تسلّم بقية الطائرات في 2020 لنصل إلى 28 طائرة جديدة

نشر في 09-07-2019 | 11:50
آخر تحديث 09-07-2019 | 11:50
الجاسم اثناء لقائه المسؤولين في شركة «ايجه»
الجاسم اثناء لقائه المسؤولين في شركة «ايجه»
تتعلق اتفاقية «التشارك» بالتعاون في تطوير الخدمات المقدمة بالمطارات مثل خدمات الكاونتر وقاعات الدرجة الأولى والبوابات إلى جانب إمكانية الحجز عن طريق «الكويتية» والسفر على الطيران الذي تم الاتفاق معه والعكس صحيح.
كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم أن المؤسسة ستتسلم بدءاً من الشهر المقبل حتى نهاية العام الحالي ما بين خمس إلى ست طائرات جديدة من طراز «320» من شركة إيرباص ما سيضيف خدمات جديدة للمسافرين عبر الناقل الوطني.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا» عقب لقائه أمس الأول، عدداً من المسؤولين في شركة (إيجه) التي تدير مطار إسطنبول التركي الجديد وقيامه بجولة ميدانية داخل المطار للاطلاع على التطور التكنولوجي المعتمد فيه لاسيما ما يتعلق بأمن المطار والمحافظة على سلامة المسافرين.

وقال الجاسم، إن مؤسسة الخطوط الكويتية سوف تستكمل تسلّم بقية الطائرات في العام المقبل إلى أن تصل إلى ما مجموعه 28 طائرة جديدة من مصنع إيرباص.

وأوضح أن زيارته الحالية إلى إسطنبول تأتي تلبية لدعوة من شركة (إيجه) لتشغيل المطارات كذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في مجال النقل الجوي، كاشفاً أن المؤسسة ستوقع مع شركة (إيجه) اتفاقية «تشارك».

وأكد أن هذه الاتفاقية ستضيف بعداً آخر للتعاون القائم بين البلدين في مجال النقل الجوي واصفاً ذلك التعاون بأنه «قوي» وسيزداد تطوراً وازدهاراً في المستقبل.

وتتعلق اتفاقية «التشارك» بالتعاون في تطوير الخدمات المقدمة بالمطارات مثل خدمات الكاونتر وقاعات الدرجة الأولى والبوابات إلى جانب إمكانية الحجز عن طريق الكويتية والسفر على الطيران الذي تم الاتفاق معه والعكس صحيح.

الوجهات الرئيسية

وقال إن تركيا تعد من الوجهات الرئيسية المهمة وقد تكون الأولى بالنسبة للسياح الكويتيين نظراً إلى التقارب الكبير بين البلدين، لافتاً إلى توسع وتنوع رحلات الخطوط الجوية الكويتية إلى عدد من المدن السياحية في تركيا.

وذكر أن حركة المسافرين عبر الخطوط الجوية الكويتية شهدت أخيراً ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي، مؤكداً حرص المؤسسة على تعزيز التعاون مع الجانب التركي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

من جهته رحب رئيس إدارة شركة (إيجه) التركية لتشغيل المطارات في إسطنبول مراد سوموتشو بزيارة الوفد الكويتي مؤكداً أنها ستصب في مصلحة تعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقال سوموتشو لـ«كونا» إن الوفد الكويتي اطلع على تجربة مطار إسطنبول الجديد المشروع الرائد والعملاق، إضافة إلى اطلاعه على الأجهزة الحديثة التي اعتمدتها الإدارة داخل المطار.

من جانبه، أكد قنصل عام الكويت في إسطنبول محمد المحمد في تصريح مماثل أهمية توثيق عرى التعاون بين الكويت وتركيا في مجال النقل الجوي في ضوء تزايد عدد السياح الكويتيين في تركيا.

وقال المحمد إن الاتفاقية بين الجانبين تشكل إطاراً مهما لتعزيز التعاون وتطوير وتنظيم الخدمات المقدمة بالمطارات.

back to top