الكويت ضيف شرف ملتقى الكاريكاتير

نشر في 07-07-2019
آخر تحديث 07-07-2019 | 00:00
الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته السادسة
الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته السادسة
يترقب فنانو ومحبو الكاريكاتير موعد الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته السادسة غداً بقصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وتنظم الملتقى كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والجمعية المصرية للكاريكاتير.

ويشارك في الملتقى 345 فناناً من 71 دولة يقدمون 420 عملاً، وتحل الكويت ضيف شرف هذا العام.

وقال قوميسير عام الملتقى الفنان فوزي مرسي إن لجنة اختيار الأعمال التي تشكلت من الفنان محمد عفت، الكاتب عماد جمعة، د. محمد حمدي، الفنان فاروق موسى، الفنان سمير عبدالغني، والفنانة الإماراتية آمنة الحماد، اختارت المشاركين من أصل 512 رساما، من 76 دولة، تقدموا بقرابة 1800 عملا كاريكاتيريا للمشاركة في الملتقى.

وأشار فوزي إلى أن الملتقى يناقش فى هذه الدورة قضية الثقافة وتأثيرها فى المجتمع، حيث دعا الفنانون المشاركون من خلال لوحاتهم الساخرة إلى الاهتمام بدور الثقافة التي هي إحدى الركائز الأساسية في بناء الأمم، كما أن الثقافة والفنون الراقية هي القوى الناعمة التي تدفع الشعوب للتقارب، ومزج الحضارات، ومد جسور من العلاقات الجيدة التي تؤتي ثمارها فيما بعد على كل الدول بالرخاء والتنمية.

ويشهد الملتقى عرض مجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية للأديب العالمي نجيب محفوظ، أول عربي حاز جائزة نوبل في الأدب، كما اختير الفنان الكبير محمد عبدالمنعم رخا، لتكريمه وإهداء الملتقى إلى روحه.

يرأس الملتقى الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي، ويشارك في تنظيمه الفنانون، خالد المرصفي، وعمر صديق، ومنى إبراهيم، ومروة إبراهيم، ويستمر حتى 21 الجاري.

back to top