الجبري: العلاقات الكويتية - المصرية نموذج يُحتذى

السفير القوني: نثمّن دعم الكويت لجاليتنا

نشر في 05-07-2019
آخر تحديث 05-07-2019 | 00:05
الجبري والسفير المصري وحرمه يقطعون قالب الحلوى
الجبري والسفير المصري وحرمه يقطعون قالب الحلوى
احتفلت السفارة المصرية بالذكري الــ 67 لثورة يوليو، وسط حضور حاشد من الوزراء والمسؤولين والسفراء والجالية المصرية، وأكد الوزير الجبري، الذي شارك ممثلاً عن الحكومة، عمق العلاقات الكويتية - المصرية.
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، أن العلاقات الكويتية - المصرية تعد نموذجا يحتذى في العلاقات الثنائية بين الدول.

وأضاف الجبري، في تصريح للصحافيين عقب مشاركته، ممثلا عن الحكومة، في احتفال السفارة المصرية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة يوليو، أمس الأول، أن العلاقات الكويتية - المصرية تشهد تطورا وتزداد رسوخا مع الأيام بفضل رؤى وتوجيهات القيادة السياسية للبلدين.

ونوه بالزيارات المتبادلة على مختلف المستويات، وبالتنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية تجاه القضايا الإقليمية والدولية، مبينا أن العلاقات المشتركة تزداد تطورا ورسوخا في المجالات كافة.

ولفت إلى أن المشاركة في احتفالات السفارة المصرية بمناسبة ذكرى ثورة يوليو «تعبر عما تكنه الكويت قيادة وشعبا من محبة واعتزاز لمصر التي تعد قلب الأمة العربية» مشيدا بما تشهده مصر من إنجازات تطال كافة القطاعات وعلى مختلف المستويات.

من جانبه، ثمّن السفير المصري طارق القوني، في الحفل الذي أقيم بفندق الميلينيوم وحضره حشد من الوزراء والمسؤولين والسفراء والجالية المصرية، دعم الكويت وما قدمته لمصر خلال الفترة الماضية، متقدما للكويت أميراً وحكومة وشعباً بالشكر على استضافتها الكريمة للجالية المصرية.

وأكد القوني، في تصريح، عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت قيادة وحكومة وشعباً، والتي باتت نموذجاً يحتذى في كيفية إدارة العلاقات بين دولتين شقيقتين في مختلف المناحي.

وأضاف أن تلك العلاقة يعززها التواصل المستمر والزيارات رفيعة المستوى. وأعرب عن تطلع بلاده لزيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك لمصر قريباً، كما أعرب عن خالص تقديرة واعتزازه لأبناء الجالية المصرية للدور المقدر في التنمية بالكويت.

وذكر السفير أن حجم الاستثمارات الكويتية في مصر بلغ 15 مليار دولار، وعدد السياح الكويتيين تخطى 170 ألف خلال العام الماضي، لافتا إلى أن هناك مجالا واسعا لزيادة تلك الأرقام الكبيرة، مؤكدا أن هناك مؤشرات مشجعة على أن يكون الإقبال أكبر خلال الفترة المقبلة من المستثمرين الكويتيين لزيادة نشاطهم الاستثماري في مصر.

back to top