خاص

النجادة لـ الجريدة.: الالتحاق بـ «التطبيقي» مستمر إلى الخميس لغير مقبولي «البعثات» والجامعة

«الهيئة تلغي طلبات المقبولين بأي مؤسسة أكاديمية بعد إغلاق باب القبول»

نشر في 02-07-2019
آخر تحديث 02-07-2019 | 00:05
د. رباح النجادة عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
د. رباح النجادة عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
أعلنت النجادة أن باب «التطبيقي» مفتوح للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة حتى يوم الخميس المقبل للطلبة الذين لم يُقبلوا في خطتي البعثات الداخلية والخارجية وجامعة الكويت.
أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. رباح النجادة، أن باب «التطبيقي» للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة مستمر حتى يوم الخميس المقبل للطلبة الذين لم يُقبلوا في خطتي البعثات الداخلية والخارجية وجامعة الكويت.

وذكرت النجادة، في تصريح لـ «الجريدة»، أمس أنه «بالنسبة للطلبة الذين قبلوا في إحدى المؤسسات التعليمية ولا يرغبون بمباشرة الدراسة بها، ويرغبون في التسجيل بتخصصات الهيئة، يجب عليهم إلغاء قبولهم في الجهة التي قبلوا بها قبل فترة انتهاء استقبال طلبات المتقدمين، لأن هناك ربطا إلكترونيا بين مختلف الجهات التعليمية»، لافتة إلى أن الهيئة تفرز ملفات المتقدمين فور انتهاء استقبال الطلبات، فمن تجده مقبولا في جهة أخرى تلغي طلبه منها، علما بأنه لن يتم النظر في طلب أي خريج مقبول في أي مؤسسة اكاديمية «جامعة الكويت، البعثات الداخلية، البعثات الخارجية».

وأفادت النجادة بأن هناك تنسيقا بين المؤسسات الأكاديمية بأن تكون «التطبيقي» آخر محطة يتم إغلاق باب القبول بها، حتى يسمح للطلبة الذين لم يقبلوا بأي جهة أخرى إعطاؤهم فرصة للقبول.

وقالت: يحق للطلبة الذين نجحوا بالدور الثاني في اختبارات الثانوية التقديم عبر الموقع الإلكتروني وتعبئة استمارة القبول وتسجيل جميع الرغبات المطلوبة حتى يتسنى له القبول عبر إدخال رقم جلوس الدور الثاني.

وأفادت بأن عملية استقبال الطلبات مازالت مستمرة، وتسير بآلية منظمة دون أي مشاكل تذكر، لافتة إلى أن «التطبيقي» خصصت قاعتين في مركز ابن الهيثم لاستقبال الطلبة الذين لا يعرفون التسجيل الالكتروني بإدارة من موظفي عمادة القبول.

وأشارت إلى أن الضغط على الموقع الالكتروني للتسجيل بدأ يخف تدريجيا، وبدأت أعداد المتقدمين تقل دون أي مشاكل تذكر، مبينة أن هناك تنسيقا بين العمادة وإدارة الحاسب الآلي بالهيئة في حال وجود أي خلل فني قد يصيب الموقع الالكتروني، وداعية الطلبة الذين لم يسجلوا إلى التقدم للتسجيل عبر الموقع الالكتروني للهيئة، لأنه لم يبق إلا أيام ويغلق التسجيل، مشددة على ضرورة الالتزام بمواعيد اختبارات القدرات الأكاديمية والمقابلات الشخصية للتخصصات التي تتطلب ذلك الأمر.

back to top