«تحقيق الوزراء» أحالت بلاغ «نزاهة» ضد العبيدي إلى المحكمة

بوزبر لـ الجريدة•: الهيئة توفر كل الضمانات لحماية المبلغ عن الجرائم

نشر في 30-06-2019
آخر تحديث 30-06-2019 | 00:03
المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، د. محمد بوزبر و الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق
المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، د. محمد بوزبر و الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق
على خلفية خبر "الجريدة" المنشور 27 الجاري، بشأن إحالة ملف وزير الصحة السابق د. علي العبيدي ووكيلين مساعدين، إلى محكمة الوزراء، ذكرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة"، على لسان متحدثها الرسمي، د. محمد بوزبر، الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، أن اللجنة الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء أحالت إلى المحكمة هذا الملف بناء على بلاغ قدمته الهيئة بهذا الصدد، بناء على شبهة الإضرار العمدي بالمال العام واستغلال النفوذ.

وقال بوزبر، لـ"الجريدة"، إن الهيئة، من خلال قطاع كشف الفساد والتحقيق، باشرت تحرياتها وتحقيقاتها وجمع استدلالاتها وممارستها صلاحية الضبط القضائي، مبيناً أنها انتهت إلى وجود أساس معقول للاعتقاد بوجود شبهة جريمة فساد طبقاً للمادة 22 من قانون 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة، مما استلزم استدعاءها عدداً من الشهود والخبراء لسماع أقوالهم.

وأضاف بوزبر: "استكمالاً لإجراءاتها، مثلت الهيئة أمام جهة التحقيق - اللجنة الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء - وزودتها بكل ما أسفرت عنه عملية التحري والتحقيق وجمع الاستدلالات"، مؤكداً أن "نزاهة" ستبقى تباشر أعمالها في تلقي البلاغات والشكاوى في جرائم الفساد، مع توفيرها كل الضمانات المقررة قانوناً للمبلغين.

back to top