مجلس الأمن: نقدر جهود الكويت في إرساء قيم السلام حول العالم

نشر في 29-06-2019 | 01:26
آخر تحديث 29-06-2019 | 01:26
No Image Caption
أعرب ممثلو الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة عن «التقدير العميق» لما تبذله الكويت من جهود خلال عضويتها غير الدائمة في المجلس للعامين وإسهاماتها في دعم الجهود الدولية الرامية إلى إرساء قيم السلام حول العالم.

وأشاد المسؤولون خلال استقبال الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي لهم بمناسبة زيارتهم إلى البلاد بمستوى التنسيق القائم بين الكويت والدول الأعضاء في المجلس.

وثمنوا خلال زيارتهم التي جاءت ضمن جهود الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في المجلس ورئاستها لأعماله للشهر الجاري الحرص الكويتي على تحقيق أولويات العمل المشترك لحفظ وصون السلم والأمن الدوليين.

وأكد الشيخ صباح الخالد في وقت سابق من اليوم أن «الكويت لم ولن تدخر جهداً في دعم المساعي المبذولة أملاً في معرفة مصير المفقودين من الرعايا الكويتيين وغيرهم من رعايا البلدان الثالثة».

يذكر أن الوفد الزائر استمع إلى تقرير قدمته نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالعراق أليس ويلبول حول آخر تطورات ملف المفقودين وإعادة المملتكات الكويتية كما استمع إلى تقرير آخر قدمه ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى البلاد كون اللجنة متابعة لهذا الملف منذ سنوات طويلة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت أن أعضاء مجلس الأمن يبدأون يوم غد السبت زيارة رسمية إلى العراق برئاسة كويتية - أمريكية مشتركة تلبية لدعوة من الحكومة الاتحادية في بغداد.

وذكرت «الخارجية العراقية» في بيان لها أن أعضاء المجلس سيلتقون القيادات السياسية العراقية في إطار تأكيد «سيادة العراق وأمنه ووحدة أراضيه».

back to top