الجزائر تصطدم بالسنغال في نهائي مبكر لـ «كان 2019»... الليلة

نشر في 27-06-2019
آخر تحديث 27-06-2019 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم 3 مواجهات قوية في بطولة كأس الأمم الافريقية، حينما يصطدم منتخب الجزائر بالسنغال في 8 مساء، وتلتقي كينيا مع تنزانيا في الـ11، وتلعب مدغشقر مع بوروندي في 5:30.
يشهد استاد الدفاع الجوي مواجهة حامية في 8 مساء اليوم، بتوقيت الكويت، عندما يلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2019، بينما يواجه منتخب مدغشقر نظيره البوروندي في 5:30، ويلعب المنتخب الكيني مع تنزانيا في الـ11.

وتعد مباراة اليوم بين الجزائر والسنغال بمنزلة نهائي مبكر للبطولة، نظرا لقوة المنتخبين داخل القارة الإفريقية، كما أنهما أصحاب أقوى أداء في النسخة الحالية حتى الآن.

وتزداد سخونة المباراة، في ظل الصراع الشرس على صدارة المجموعة، حيث يتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، بعد أن فازت الجزائر في الجولة الأولى أمام كينيا بهدفين دون رد، كما حقق المنتخب السنغالي فوزا سهلا على حساب نظيره التنزاني بهدفين دون رد.

محرز وماني... صراع خاص

وتشهد المباراة صراعا من نوع خاص بين الجزائري رياض محرز، المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي، والسنغالي ساديو ماني المحترف في ليفربول، والذي يعود للمشاركة بعدما غاب عن المباراة الأولى بسبب تراكم الإنذارات، إذ يسعى نجم السيتي إلى تأكيد تفوقه على نجم الريدز، بعدما حصد لقب البريميرليغ مع ناديه في نهاية الموسم المنصرم.

وحرص جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، على دراسة المنتخب السنغالي بالفيديو خلال اليومين الماضيين، من أجل وضع الخطة المناسبة لترويضه، خصوصا أن هذه المواجهة ستكون حاسمة في مشواره نحو الاقتراب من التأهل للدور الثاني من البطولة.

كما حرص بلماضي، خلال التدريبات الأخيرة، على التحدث مع لاعبيه عن بعض الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة كينيا، لاسيما في التغطية العكسية للهجمات المرتدة السريعة، حتى يقطع الطريق أمام المنتخب السنغالي في استغلال مثل هذه الهفوات الدفاعية.

على الجانب الآخر، يسعى أسود التيرانغا، بقيادة إليو سيسيه، إلى مواصلة العروض الجيدة والظهور بشكل قوي أمام الجزائر، لتحقيق الفوز بهذه المباراة، لاحتلال صدارة المجموعة، ووضع قدم في الدور الثاني للبطولة.

وعقد سيسيه أكثر من جلسة خاصة مع ماني خلال التدريبات الأخيرة، للشد من أزره، وتأكيد أهمية دوره في قيادة منتخب بلاده صوب تحقيق لقب البطولة.

تنزانيا وكينيا... لقاء الجريحين

ويلتقي منتخبا تنزانيا وكينيا، ضمن منافسات المجموعة ذاتها، في مواجهة يسعى خلالها كل فريق إلى تضميد جراحه وتحقيق الفوز على حساب الطرف الآخر، لتعزيز حظوظه في الصعود إلى الدور التالي كأحسن ثوالث على أقل تقدير.

وكان الجهازان الفنيان في كينيا وتنزانيا حريصين خلال تدريبات ما قبل مباراة الليلة على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في مواجهتي الجزائر والسنغال، حيث تم عقد أكثر من جلسة تحفيزية من كل مدرب مع لاعبيه، أملا في إعادة ترتيب الأوراق.

مدغشقر وبوروندي... لا بديل عن الفوز

وتشهد المجموعة الثانية مواجهة قوية أيضا، حينما يواجه منتخب مدغشقر نظيره بوروندي في الخامسة والنصف مساء على استاد الإسكندرية.

ويدخل المنتخبان المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، حتى يستطيعا تعزيز آمال الصعود إلى الدور التالي، لاسيما أن مدغشقر، التي تشارك لأول مرة، حققت مفاجأة وتعادلت أمام غينيا بهدفين لكل منهما في الجولة الأولى، بينما يأمل منتخب بوروندي حصد النقاط الثلاث لتعديل أوضاعه عقب الهزيمة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد.

back to top