صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4170

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فوز الشطي: «خطوات الشيطان» تواصل عروضها بقوة

بحضور كبير على خشبة مسرح علي بهبهاني في النادي العربي

  • 27-06-2019

تواصل مسرحية الرعب الكوميدية «خطوات الشيطان» عروضها على خشبة مسرح صالة علي بهبهاني في النادي العربي.

أعربت الفنانة فوز الشطي عن سعادتها الغامرة بمشاركتها في مسرحية الرعب الكوميدية "خطوات الشيطان"، واصفة إياها بالتجربة الناجحة التي قربتها من جمهورها كثيراً، وساهمت في تحقيق المزيد من طموحاتها على خشبة المسرح، خصوصاً على مستوى مسرح الكبار.

وثمنت الشطي دور وجهد ودعم الفنان عبدالعزيز المسلم ومجموعة "السلام" الإعلامية"، التي وفرت كل السبل لطاقم العمل الذي كان ثمرة ناجحة بكل المقاييس، وسط الحضور الكبير للعروض المتواصلة بقوة على خشبة مسرح صالة علي بهبهاني في النادي العربي الرياضي، وتجمع بين الكوميديا والترفيه والتشويق وتوجيه الرسائل والإسقاطات التي تلامس هموم المجتمع الكويتي والعربي عموماً، عبر نص مسرحي يتطرق إلى الصراع الأزلي بين الشيطان والإنسان من خلال رؤية درامية وبصرية مختلفة وغير مسبوقة من الإبهار المسرحي.

وعن الشخصية التي تجسدها في "خطوات الشيطان" أجابت بأنها تقدم دور الشخصية الرئيسية وهي فتاة تعمل "فاشنيستا"، لكنها تأخذ العمل بطريقة سلبية، وفي حياتها الطبيعية إنسانة أخرى مختلفة تماماً، وتحمل رسائل للمجتمع حول بعض التصرفات الخاطئة في مجال "السوشيال ميديا" من ناحية طريقة الطرح وخلو المحتوى.

الترفيه والتوعية

وذكرت أن النص يتحدث بعمق وليس كوميديا ورعب فحسب، فهناك أشياء وقضايا سائدة في المجتمع يتطرق إليها من النواحي الوطنية وإلإنسانية والمجتمعية، فالعمل يقدم الترفيه والتوعية في آن معاً، لافتة إلى أنها تجسد في العمل أيضاً عدة كركترات في إطار الكوميديا لا الرعب.

واستذكرت الشطي تجربتها المثمرة في مسرحية الرعب "المستذئبون" التي شاركت بها الموسم المسرحي العام الماضي مع مجموعة "السلام" الإعلامية"، وكانت من التجارب التي لا تزال راسخة بذاكرتها من ناحية الطرح والعمق والرسالة والحضور الجماهيري الكبير، معتبرة مشاركتها في "خطوات الشيطان" التجربة الأولى بالنسبة إليها في مجال مسرح الرعب.

عقلية المتلقي

وأشارت إلى أن التعاون مع الفنان عبدالعزيز المسلم رائع جداً، و"كان داعماً لي ولمشاركتي في كل النواحي، بالتالي شعرت بالراحة والانسجام والتفاهم على خشبة المسرح، وقد استفدت وتعلمت أشياء جديدة وتعلمت منه في كل عرض، خصوصاً لناحية الالتزام والحرص في العمل واحترام عقلية الناس، وهي أمور أحبها كثيراً، فنحن نقدم مسرحاً عائلياً ترفيهياً ممتعاً.

وعن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي علقت الشطي أنها تتقبل النقد في السوشيال ميديا، "كما أنني آخذ الكلام بنية صافية من الشخص الذي يتواصل معي، خصوصاً من ناحية تحسين أدائي أو تنبيهي عن شيء ما، لكن هناك أشخاصاً نيتهم "عوار راس" بالتالي أبتعد عنهم وأتجاهلهم تماماً، وفي المقابل أتفاعل مع جمهوري باستمرار".

وأشارت إلى أن مشاركتها هذا العام ضمن الموسم الدرامي كانت جميلة خلال مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي"، إذ جسدت دور امرأة مسنة، وكان صدى الدور جيداً بالنسبة لي، وفعلاً وفقت فيه كثيراً، لافتة إلى وجود عدة نصوص لديها لكن لا تستطيع الكشف عن أي مشروع جديد قادم إلا بعد الاتفاق الرسمي والنهائي.

مسرحية "خطوات الشيطان" تأليف وإخراج وتمثيل الفنان عبدالعزيز المسلم والقصة للكاتب محمد الكندري، ويشارك المسلم في بطولة العمل عدد من النجوم وهم انتصار الشراح، ومرام، وعبدالله المسلم، ومشعل الشايع، وفوز الشطي، ومحمد الشعيبي، ومحمد المسلم وغيرهم.

أجسد في المسرحية شخصية فتاة تعمل «فاشنيستا» عبر طابع كوميدي