صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكاميرون يسعى للدفاع عن اللقب أمام بيساو

يستهل منتخب الكاميرون مشواره في بطولة أمم إفريقيا 2019، حينما يلتقي مع نظيره غينيا بيساو في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

ويسعى الجهاز الفني للأسود الكاميرونية، بقيادة الهولندي كلارنس سيدورف، إلى تحقيق فوز كبير على غينيا سيساو، يرسل من خلاله إنذارا شديد اللهجة لكل المشاركين في البطولة بأنه أتى إلى القاهرة من أجل الحفاظ على اللقب.

وفرض الجهاز الفني للكاميرون سياجا من السرية على التدريبات منذ الوصول إلى الإسماعيلية، خصوصا أن الأجواء كانت مشتعلة في البعثة قبل الحضور إلى مصر، على خلفية إضراب اللاعبين وتهديدهم بعدم المشاركة في البطولة بسبب مستحقاتهم المتأخرة، إلا أن الأزمة انتهت بعد توصل الحكومة والاتحاد الكاميروني إلى تسوية ورصد مكافآت خاصة حال الفوز باللقب.

وحضرت الأسود إلى القاهرة بقوتها الضاربة للمشاركة في هذه النسخة التي كان من المقرر أن تقام في الكاميرون، قبل أن يقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سحبها بسبب الإضرابات الأمنية هناك.

ويعول مدرب الكاميرون كثيرا على النجوم الكبار، وعلى رأسهم المهاجم ماكسيم موتينغ قائد الفريق والمحترف في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وخاضت الكاميرون 80 مباراة في تاريخ مشاركاتها في البطولة، فازت في 40 مباراة، وتعادلت في 25، وخسرت 15، وتأهلت للنسخة الحالية بعدما حلت ثانية في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، خلف المغرب صاحب الصدارة.

على الجانب الآخر، يخطط الجهاز الفني لمنتخب غينيا بيساو، الملقب بـ"الثعالب"، بقيادة باسيرو كاندي، لتحقيق مفاجأة أمام الكاميرون، لتعزيز آماله في إمكانية الصعود إلى الدور التالي.

ويشارك منتخب غينيا بيساو في أمم افريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن لعب في النسخة الماضية، ولم يعبر من دور المجموعات، حيث حل وقتها في المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يلتقي منتخب غانا مع نظيره بنين في الحادية عشرة مساء، في مواجهة تعد سهلة نسبيا للنجوم السوداء.

ويأمل الجهاز الفني لغانا، بقيادة كويسي أبياه، الظهور بشكل جيد والخروج بنتيجة مرضية تساعده في صدارة المجموعة مبكرا.

ويسجل المنتخب الغاني المشاركة رقم 22 في النسخة الحالية، وسبق أن حصد اللقب 4 مرات على مدار تاريخه، ويسعى إلى خطف النجمة الخامسة للتساوي مع الكاميرون.

في المقابل، يسعى ميشيل دوسويي المدير الفني لمنتخب بنين الملقب بـ"السناجب" إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ضربة البداية، بحثا عن حصد العديد من النقاط والعبور إلى الدور التالي.

ويشارك منتخب بنين للمرة الرابعة في تاريخه، ولم ينجح في الثلاث نسخ التي لعبها في العبور إلى دور المجموعات.