صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4176

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشمري يكشف هوية الأندية الستة التي سيواجهها الأزرق في إنكلترا

جوزاك طالب بمباراة تجريبية في 29 أو 30 أغسطس المقبل

يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم 6 أندية في معسكره التدريبي بإنكلترا، هي مارلو وهنجر فورد وميدن هيد يونايتيد وكيوبي ار وريدينغ واستون فيلا، في إطار الاستعدادات لخوض منافسات بطولة غرب آسيا بالعراق.

عقد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم- رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، اجتماعا مساء أمس مع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، للوقوف على آخر المستجدات فيما يخص المعسكر التدريبي الذي سيدخله الأزرق في إنكلترا خلال الفترة من 6 إلى 26 من يوليو المقبل، والذي يأتي ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق خلال الفترة من 2 إلى 14 من أغسطس المقبل.

وكشف الشمري، في تصريح لـ "الجريدة"، النقاب عما دار في الاجتماع، مؤكدا أنه تم الاتفاق على المباريات الست التجريبية التي سيخوضها الأزرق في معسكره الانكليزي، إذ يلعب الفريق مع أندية مارلو وهنجر فورد وميدن هيد يونايتيد وكيوبي ار وريدينغ واستون فيلا، في أيام 12 و13 و16 و20 و24 و25 من يوليو المقبل، على التوالي.

اللجنة الفنية تتحفظ

وأضاف الشمري أن "اللجنة الفنية كان لها تحفظ عن هذا الكم الكبير من المباريات في المعسكر، بيد أن جوزاك أبدى وجهة نظره في هذا الشأن مبينا أن هذه المباريات ستعد اللاعبين لبطولة غرب آسيا، وكذلك للتصفيات المزدوجة لمونديال 2022 بقطر، وكأس آسيا 23 بتايلند فنيا وبدنيا".

وتابع: "حرص المدرب على التأكيد على أن هذه المباريات ستكون متدرجة المستوى، إذ يلعب الأزرق مع فرق تمثل ثلاث مقاطعات في البداية، ثم مع ثلاثة فرق معروفة بمستواها العالي في النهاية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفوائد".

ولفت إلى أن جوزاك طالب بإقامة مباراة تجريبية أحد يومي 29 أو 30 من أغسطس المقبل مع أحد الأندية الخارجية، بسبب صعوبة إقامة مباريات مع منتخبات في هذا التوقيت، وذلك لتجهيز الفريق قبل انطلاق الجولة الأولى من التصفيات المزدوجة يوم الخامس من سبتمبر المقبل، موضحا أن جوزاك طالب بأن تكون المباراة أشبه بالتقسيمة في التدريبات، لأن الهدف منها تدريب اللاعبين على تنفيذ عدد من الجمل الفنية والتكتيكية التي سيتدربون عليها في الفترة المقبلة.

مستمر في المهمة

من ناحية أخرى، شدد الشمري على أنه مستمر في أداء مهمته بالاتحاد، نافيا وجود توجه لديه بالاستقالة من منصبه كعضو مجلس إدارة، خصوصا أن 13 ناديا صوتوا له في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، وهو بذلك ملزم أمامهم بأداء دوره على خير ما يرام.

الجدير بالذكر، أنه تردد مؤخرا أن مسؤولي كاظمة طالبوا خالد الشمري بالاستقالة من منصبه، ردا على عدم مشاركة البرتقالي في البطولة العربية للأندية التي تحمل اسم محمد السادس، رغم احتلاله المركز الرابع في ترتيب جدول دوري فيفا للدرجة الممتازة للموسم الرياضي الماضي

2019-2018، واختيار الاتحاد العربي لكرة القدم للنادي العربي للمشاركة بعد حصوله على المركز الخامس.