هند صبري: ركزت على إبراز الدور الاجتماعي للمرأة في «الممر»

«سعيدة بالتعاون الخامس مع شريف عرفة والوقوف مجدداً مع عزّ »

نشر في 25-06-2019
آخر تحديث 25-06-2019 | 00:04
حالة من الانتعاشة السينمائية تعيشها الفنانة هند صبري في الفترة الحالية بمشاركتها في أكثر من عمل سينمائي خلال الفترة الحالية.
في دردشتها مع "الجريدة" تحدثت هند عن مشاريعها السينمائية إضافة إلى تجربتها بالسينما التونسية أخيراً وغيرها، وإليكم التفاصيل:
* تحمست لتجربة "الممر" على الرغم من ظهورك الشرفي في العمل، فما السبب؟

- "الممر" فيلم سينمائي مهم لديه رسالة ومضمون فني جيد ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين نظراً إلى أهميته ووجود اسم شريف عرفة جعلني أوافق على التجربة لثقتي في أنها ستخرج بشكل جيد، كما أنني عندما أحدد موقفي من عمل فني لا أنظر إلى مساحة الدور بل تأثيره في الأحداث، وهو ما وجدته في "الممر"، لذا أعتبر نفسي محظوظة بشخصية "ليلى" في الفيلم.

* لماذا؟

- لأن الدور يركز على دور المرأة في مساعدة الرجل بالحرب، وهذا الدور المجتمعي مهم جداً لأن ليلى كانت تساند زوجها الرائد نور في عمله باهتمامها بمنزلها وتربية أبنائه ومحاولة تعويض غيابه بالإضافة إلى دعمه نفسياً وهذا الدور مهم جداً، وكان من المهم أن يكون هناك تركيز عليه في الأحداث.

*ما الصعوبات التي واجهتك في الفيلم؟

- كنت حريصة على التعامل مع ليلى، وعلى إظهار جميع الجوانب المراد طرحها على الجمهور، وهو ما حدث بالفعل بفضل المناقشات التي دارت بيني وبين المخرج شريف عرفة والكاتب أمير طعيمه، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك بشكل كبير.

*كيف وجدتِ التعاون الخامس مع شريف عرفة؟

- شريف عرفة مخرج كبير ومهم، اعتبر نفسي أنني قدمت معه 5 أعمال سينمائية وجميعها مهمة في حياتي، بداية من فيلم الجزيرة بجزأيه مروراً بفيلم "الكنز" بجزأيه وأخيراً "الممر" الذي اعتبر أحد أهم الأعمال التي قدمتها بمسيرتها الفنية خصوصاً أنه يمثل نقلة نوعية في السينما المصرية.

*وبالنسبة للتعاون مع أحمد عزّ؟

- أحمد عزّ من الممثلين الذين تربطني بهم "كيمياء" خصوصاً أن الفيلم كان تعاونا الثاني بعدما تشاركنا معاً في بدايتنا بفيلم "مذكرات مراهقة"، لذا كان هناك التفاهم بيننا خلال التحضير والتصوير أحد الأسباب التي سهلت وصول المشاعر والأحاسيس أمام الكاميرا.

* من الأعمال المهمة التي تشاركين فيها فيلم "الفيل الأزرق2"؟

- بالفعل، هو تجربة مهمة جداً بالنسبة لي، وحقق الجزء الأول نجاحاً كبيراً مع الجمهور، وأتمنى أن يحدث هذا في الجزء الثاني الذي انضممت للمشاركة فيه، خصوصاً أنني عملت فيه مع زملاء وأصدقاء على المستوى الشخصي للمرة الأولى، وكان التصوير تجربة مهمة بالنسبة لي في العودة للعمل مع المخرج مروان حامد الذي قدمت معه من قبل تجربة "إبراهيم الأبيض" التي اعتز بها كثيراً.

*ماذا عن دورك؟

- بناءً على اتفاقي مع جهة الإنتاج لا أستطيع الحديث عن أي تفاصيل، خصوصاً أن الأحداث مفاجئة وجزء من المفاجأة عدم وجود أي خلفيات عن العمل وهو ما يلتزم به جميع المشاركين في الفيلم.

* لمَ تأجل عرض "الكنز2" أكثر من مرة؟

- التأجيل مرتبط بقرارات من الشركة المنتجة واتفاقاتها مع التوزيع لاختيار الوقت المناسب لطرح العمل، والحقيقة أنني أترقب طرحه ومعرفة انطباعات الجمهور عنه خصوصاً أن الجزء الجديد يشهد تطورات عديدة في شخصية "حتشبسوت" التي أقدمها وأتوقع أن يكون عرضه خلال الصيف الحالي في الصالات.

*ماذا عن تجربتك في السينما التونسية "نورا تحلم"؟

- انتهيت من تصوير الفيلم بالفعل وهو أصبح جاهزاً للعرض في الوقت الحالي، ودعني أؤكد لك أن جزءاً من حماسي للفيلم هو الطموح الشديد لمخرجته هند التي تخوض أولى تجاربها الإخراجية من خلاله، فالفيلم يقدم قضية مكتوبة بشكل سينمائي مختلف، وأجسد فيه شخصية نورا السيدة التونسية التي تواجه مشكلات بسبب سجن زوجها ومعاناتها مع زيارته في كل مرة بالإضافة إلى ما قام به زوجها من قبل.

*كيف تعاملت مع الفيلم؟

- كما ذكرت لك الفيلم مكتوب بشكل جيد وهو مستوحى من قصة حقيقية حدثت بالفعل، ومن خلال الأحداث نشاهد العديد من المواقف المختلفة، وكيف تتأثر حياتها وحياة أبنائها.

أبحث عن الافضل درامياً

قالت هند صبري، إن غيابها عن الدراما الرمضانية عامين متتاليين مرده إلى رغبتها في تقديم عمل جيد على جميع المستويات بقصة تستفزها وتتوافر فيها عناصر النجاح كما حدث في تجربة "حلاوة الدنيا" والذي عرض في 2017 وحقق نجاحاً كبيراً.

وأكدت هند أنها لا تنشغل كثيراً بفكرة التواجد المنتظم بقدر التواجد المؤثر وهو ما كان يجعلها تقدم عمل بمتوسط كل عامين لا كل عام، خصوصاً أن التحضير للدراما يستغرق وقت كبير بجانب التصوير الأمر الذي يجعلها تفضل التأني في العمل بشكل كبير.

back to top